عاجل
الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

تشييع جثمان فاروق عيطة من مسجد السلام وأشرف زكي أبرز الحضور| فيديو

أشرف زكي
أشرف زكي

حرص الفنان أشرف زكي، نقيب المهن التمثيلية، على حضور تشييع جثمان الفنان فاروق عيطة، اليوم الأحد الموافق 17 مارس، من مسجد السلام.

جنازة الفنان فاروق عيطة

وغاب نجوم ونجمات الفن عن حضور تشييع جثمان الفنان فاروق عيطة الذي يرصده موقع تحيا مصر والذي رحل عن عالمنا أمس السبت عن عمر يناهز الـ 80 عام.

أشرف زكي

رئيس المركز القومي للمسرح والموسيقى والفنون والشعبية ينعي الفنان فاروق عيطة

وفي نفس السياق، حرص الفنان إيهاب فهمي- رئيس المركز القومي للمسرح والموسيقى والفنون والشعبية؛ على نعي الفنان فاروق عيطة؛ الذي وافته المنية فجر اليوم الأحد ١٧ مارس ٢٠٢٤م.

يذكر أن الفنان فاروق عيطة؛ من مواليد محافظة دمياط، خريج المعهد العالي للفنون المسرحية وعضو فاعل بالمسرح القومي المصرى، بدأ نشاطه الفني في النصف الثاني من سبعينيات القرن الماضي، ومن آهم أعماله التليفزيونية مسلسل "أفواه وأرانب"، "العائلة"، "بشرة سارة"، ومن أعماله المسرحية "الملك لير"، "الأميرة والصعلوك"، بالإضافة إلى مشاركته في فيلم "الطريق إلى إيلات".

أبرز أعمال فاروق عيطة في المسرح

وتعتبر مسرحية الملك لير من أبرز أعمال فاروق عيطة في المسرح، حيث تم عرضها سنة 2019، وكانت تدور أحداثها الملك لير الذي قرر أن يوزع املاكه علي بناته الثلاثة ولإن ابنته الصغري لم تشأ أن تنافقه فقد حرمها من نعمه، وأثناء توزيعه للأملاك اشترط أن يقيم مع كل واحدة من بناته لفترة معينة غير أن ابنتيه الكبيرتان تقرران الاستيلاء علي كل شيء وتطردا والدهما.

وشارك في بطولة مسرحية الملك لير عدد كبير من الفنانين والفنانات، منهم: يحيى الفخراني، أشرف عبد الغفور، ريهام عبد الغفور، أحمد عبد الحليم، أحمد سلامة، ريهام عبد الغفور، وغيرهم، والمسرحية من ترجمة فاطمة موسى، وإخراج أحمد عبد الحليم.

تعليق أشرف زكي على عدم تكريم ريهام عبد الغفور 

وفي وقت سابق، علق أشرف زكي على عدم تكريم الفنانة ريهام عبد الغفور في مهرجان القاهرة للدراما الذي أقيم العام الماضي بمدينة العلمين الجديدة، وقال أشرف زكي في تصريحات خاصة لموقع تحيا مصر: ريهام فنانة كبيرة ومن أهم الفنانات وعملت موسم كبير جدًا وعلى أعلى مستوى وتستحق بدل الجايزة عشرة من وجهة نظري.. بس في الآخر في لجنة تحكيم ودا استفتاء الجمهور هل أنا في ايدي حاجة!

تابع موقع تحيا مصر علي