عاجل
الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

وزيرا الخارجية الأردني والأمريكي يبحثان جهود وقف إطلاق النار بغزة وإيصال المساعدات

قطاع غزة
قطاع غزة

في اتصال هاتفي بحث أيمن الصفدي وزير الخارجية الأردني، اليوم، مع نظيره الأمريكي أنتوني بلينكن عددا من القضايا الثنائية، وجهود التوصل لوقف لإطلاق النار وإيصال مساعدات إنسانية كافية ومستدامة لقطاع غزة.

كما ناقش الوزيران الأوضاع في مدينة القدس المحتلة، وأكدا ضرورة احترام الوضع التاريخي القائم فيها.

وشدد وزير الخارجية الأردني على ضرورة وقف العدوان الإسرائيلي على غزة بشكل فوري، محذرا من خطورة تفاقم الكارثة الإنسانية التي يسببها العدوان.

تصريحات مسؤول الدفاع المدني الفلسطيني

أكد مصدر مسؤول فى الدفاع المدني الفلسطيني فى تصريحات خاصة لـ تحيا مصر أن المساعدات الإنسانية التى تصل إلى قطاع غزة لا تكفي سوى 1% من احتياجات المدينة الفلسطينية، لافتا إلى أن الشعب الفلسطيني فى غزة يعيش حالة مجاعة لم يشهدها التاريخ من قبل. 

وصول أول سفينة مساعدات إلى غزة

وتواصل العملية العسكرية الإسرائيلية في قطاع غزة، منذ السابع من أكتوبر الماضي، أودت بحياة الآلاف الأشخاص وآخرين فى عداد المفقودين، ونزوح شبه كامل للسكان المدينة من مناطق سكانهم تحت تهديد آلة العسكرية الإسرائيلية التى تقتل وتستهدف كل من ينبض بالحياة فى غزة. وسط تحذيرات من قبل الأمم المتحدة والصحة العالمية وغير ذلك من المؤسسات الأممية من آثار الكارثية التى نتجت عن هذه الحرب الشرسة فى غزة.

وأمس أعلنت منظمة وورلد سنترال كيتشن، بتفريغ أول حمولة لسفينة مساعدات وصلت إلى قطاع غزة والتي تضمنت 200 طن من المواد الغذائية، فيما يعيش سكان المدينة الفلسطينية حصار إنساني خانق.

الدفاع المدني الفلسطيني لـ تحيا مصر :غزة تعيش في حالة مجاعة لم يشهدها التاريخ من قبل

وتعقيباً على تطورات الأوضاع الميدانية والإنسانية في قطاع غزة قال مصدر مسؤول في الدفاع المدني الفلسطيني بقطاع غزة في تصريحات خاصة لـ تحيا مصر : " المساعدات في غزة لا تكفي 1% من قطاع غزة، القطاع الفلسطيني يحتاج إلى 1000 شاحنة لسد الجوع.. وقبل الحرب كان يدخل من 500 إلى  700 شاحنة ومنذ لحظة الحرب إلى اليوم قلت عدد الشاحنات التي تدخل إلى غزة. وهذه المساعدات لا تكفي غزة.. وحالة المجاعة التي يعيشها السكان في الداخل لم تمر على التاريخ.. فالشعب كله جائع والأمراض تنتشر في القطاع الفلسطيني ".

تابع موقع تحيا مصر علي