عاجل
السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

يشفي المرضى ويقرأ الغيب.. كيف نجح حسن الصباح في خداع أهالي الجبل؟

مسلسل الحشاشين
مسلسل الحشاشين

حقق مسلسل الحشاشين بطولة النجم المصري كريم عبد العزيز الذي يجسد شخصية حسن الصباح نجاح واسع منذ انطلاق عرضه على قناة dmc الفضائية.

حسن الصباح يسيطر على أهالي الجبل 

واستطاع حسن الصباح الذي يلعب دوره كريم عبد العزيز في مسلسل الحشاشين الذي يرصده تحيا مصر أن يخدع أهالي الجبل، وذلك من خلال الصدقات التي يخرجها وتسليطه الضوء على ظلم وزير الدولة السلجوقية وأنه سيساعدهم لتحريرهم منه.

حسن الصباح 

حسن الصباح يُشفي طفل بدون عقاقير

كما بهر أهالي الجبل بمعرفته كافة الأمور عن حياة الشخص بمجرد النظر في وجهه، فضلًا عن شفاءه لطفل مريض بدون أدوية أو وصفات فقط من خلال قراءه بعض الأدعية.

كريم عبد العزيز من مسلسل الحشاشين 

أهل الجبل يلبون طلب حسن الصباح بالذهاب إلى قلعة ألموت 

وهو ما جعل أهل الجبل يستمعون إلى حديثه ويتجهون إلى قلعة ألموت 3 ليالي، في الاثنين الأوائل يدعون له ويغادرون والثالثة يحاربوا أمير القلعة محمد رجب، حيث يسيطر عليها حسن الصباح.

ويشارك في بطولة مسلسل الحشاشين إلى جانب كريم عبد العزيز، نخبة من أبرز النجوم وهم: فتحى عبد الوهاب، نيقولا معوض، ميرنا نور الدين، أحمد عيد، إسلام جمال، محمد رضوان، سامى الشيخ، عمر الشناوى، نور إيهاب، سوزان نجم الدين، ياسر علي ماهر، بسنت أبو باشا، والعمل من تأليف عبد الرحيم كمال، وإخراج بيتر ميمى، وإنتاج شركة سينرجى.

وأشاد الجمهور بمسلسل الحشاشين من خلال حساباتهم المختلفة على مواقع التواصل الاجتماعي، قائلين: مسلسل تاريخي أداء كريم عبد العزيز فيه عظيم زي ما عودنا دايمًا ورأيي كمان إن دوره في الحشاشين أفضل من كل أدواره اللي فاتت بمليار مرة.. الدراما المصرية وتمثيل المصريين لا يعلى عليه ومافيش حد رائد الفن في الشرق الأوسط غير مصر وهي عاصمة الفن الأولى والأخيرة.

ودافع آخر عن بعض الانتقادات التي تعرض لها قائلًا: أنا اتفرجت ع كام مشهد منه وبجد مش فاهمه ليه كم الهجوم ده المسلسل رائع جدا كتصوير وإخراج وديكورات وملابس والفنانين رائعين، بالنسبه للغه أولا لازم نفهم أن دي امكانتينا ودي كبدايه ممتاز جدا وبالعكس أنا شايفه انه كده مبسط وسهل عشان كل الناس تفهمه.. بالنسبه كأخطاء تاريخيه ف اه في أخطاء مهو مش كتاب تاريخ دي دراما حجات بسيطه وقعت منهم ومش كل الناس دارسه تاريخ ومش لازم هجوم ونقد وخلاص لمجرد أننا بتوع تاريخ احنا نفسنا ممكن نقول معلومه غلط ونرجع نصححها زي مسلسل الف ليله وليله وزي كذا حاجه وصلت المعلومه للناس بطريقه مبسطه انا بحب جدا مزج التايخ بالفن ووارد يكون في الدراما بعض التغييرات نتفرج كمتابعين ع عمل فني رائع يستاهل المشاهده وبالنسبه للتاريخ حضراتكم التاريخ بناخده من الكتب والمراجع مش من الدراما.

تابع موقع تحيا مصر علي