عاجل
الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

وفاة الفنان محمود الشاذلي.. تفاصيل

محمود الشاذلي
محمود الشاذلي

أعلن الفنان أحمد صادق وفاة الفنان محمود الشاذلي، من خلال منشور عبر حسابه الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك.

وفاة محمود الشاذلي

وكتب أحمد صادق في منشوره الذي يرصده موقع تحيا مصر: البقاء لله، محمود الشاذلي فى ذمة الله، الى لقاء فى عالم ارحب.. نسألكم الدعاء.

محمود الشاذلي

أخر أعمال محمود الشاذلي

ومن الجدير بالذكر أن أخر أعمال محمود الشاذلي مسلسل ابن ليل الذي تم عرضه عبر شاشات التلفزيون المختلفة سنة 2012، وتدور أحداث المسلسل في صعيد مصر، حيث يولد حامد (مجدي كامل) مجهول النسب، يحب الخير لأهل قريته ويساعدهم فيفاجأ بإنكارهم لأفعاله فيتحول إلى ابن الليل.

وشارك في بطولة المسلسل عدد كبير من النجوم والنجمات، منهم: مجدي كامل، فريال يوسف، نهال عنبر، خالد سرحان، أحمد راتب، محمد عبد الحافظ، وغيرهم، والمسلسل من تأليف طارق بركات، وإخراج إسماعيل عبد الحافظ.

من هو محمود الشاذلي ؟

محمود الشاذلي، ممثل مصري، اسمه بالكامل محمود متولي متولي الشاذلي , مولود بمحافظة كفر الشيخ , عمل بوزارة الصحة, عرف في الوسط الفني من خلال مشاركاته بفرقة كفر الشيخ المسرحية وحصوله على العديد من الجوائز الإقيليمية وخصوصا مسرحية ( الهلافيت ) , بدأ حياتة في التلفزيون المصري في بداية السبعينيات أشتهر بشخصيات ولاد البلد والطبقة الكادحة كان فى أحسن حالاته فى دور شلباية مسلسل أبواب المدينة يليه دور زعتر فى مسلسل " ليالي الحلمية.

محمود الشاذلي يشارك في مسلسل أرابيسك

وكان قد شارك محمود الشاذلي في مسلسل أرابيسك والذي تدور أحداثه حول شخص يمتلك ورشة لصناعة الأرابيسك في حي شعبي، يتميز بالشهامة والرجولة والوقوف إلى جانب الآخرين في مشكلاتهم وأزماتهم، وهذا الشخص يسعى دائمًا بطبيعة شخصيته لحل مشاكل أهل الحي، مما يسبب له مشاكل بسبب تدخله في شئون الآخرين.

وشارك في بطولة المسلسل عدد كبير من الفنانين والفنانات، منهم: صلاح السعدني، هدى سلطان، أبو بكر عزت، هالة صدقي، هشام سليم، سهير المرشدي، والمسلسل من تأليف أسامة أنور عكاشة، وإخراج جمال عبد الحميد.

تابع موقع تحيا مصر علي