عاجل
الخميس 30 مايو 2024 الموافق 22 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

برلمانيون: المرأة المصرية تعيش عصرها الذهبي في عهد الرئيس السيسي

تحيا مصر

قال عدد من أعضاء مجلس النواب إن كلمة الرئيس عبدالفتاح السيسي خلال  احتفالية عيد الأم  تأكيد على دعمه للمرأة المصرية ودورها في تربية أجيال المستقبل.

وأكدوا أن المرأة المصرية تعيش عصرها الذهبى فى عهد الرئيس عبد الفتاح السيسى، كما أن توجيهات الرئيس السيسي، بإنشاء متحف المرأة المصرية، لحفظ تراث المرأة المصرية، وتوثيق تطوير تمكين المرأة على مدى العصور القديمة والحديثة، على أن يكون في العاصمة الإدارية الجديدة، دليل على احترام الدولة للمرأة المصرية، وتعزيزا لمكانتها وتضحياتها على مر العصور.

النائبة ندى ثابت: دعم القيادة السياسية للمرأة المصرية غير محدود

وفي هذا الإطار، ثمنت النائبة الدكتورة ندى ألفي ثابت، عضو مجلس النواب، وعضو التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي، كلمة الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، في  احتفالية تكريم الأم المثالية، مؤكدة أنها عكست الاهتمام الكبير الذي توليه الدولة المصرية بالمرأة، والحرص الدائم والمستمر على تعزيز مكانتها ودورها المجتمعي.

وقالت "ثابت" في تصريحات صحفية لها اليوم رصدها موقع  تحيا مصر، إن المرأة المصرية تعيش أزهى عصورها في عهد الرئيس السيسي، الذي يقدرها ويعتبرها محور أساسي للأمن والاستقرار في الوطن، ومصدر عطاء لا ينقطع، مضيفة: "دعم القيادة السياسية الحكيمة للمرأة المصرية في جميع الملفات غير محدود، حيث حصلت على حقوق ومميزات وحظيت بدعم غير مسبوق".

وأوضحت عضو مجلس النواب، أن توجيهات الرئيس السيسي، بإنشاء متحف المرأة المصرية، لحفظ تراث المرأة المصرية، وتوثيق تطوير تمكين المرأة على مدى العصور القديمة والحديثة، على أن يكون في العاصمة الإدارية الجديدة، يؤكد الاهتمام الكبير الذي توليه القيادة السياسية بالمرأة المصرية، وحرص الرئيس على حفظ مكانتها.

واختتمت النائبة الدكتورة ندى ألفي ثابت: "إن المرأة المصرية تعرضت للتهميش خلال العهود السابقة، حتى جاء الرئيس السيسي ومنحها كافة أشكال الدعم، ومكنها سياسيا واقتصاديا واجتماعيا، إيمانا بقدراتها، وباعتبارها شريك أساسي في عملية البناء والتنمية".

عبد الوهاب خليل: كلمة الرئيس السيسي في احتفالية تكريم المرأة المصرية تعكس الثقة والالتزام التاريخي لتمكينها

ومن جانبه، قال النائب عبد الوهاب خليل عضو مجلس النواب نائب رئيس الهيئة البرلمانية لحزب مستقبل وطن، إن كلمة الرئيس السيسي خلال احتفالية عيد الأم، برهنت على إرادة القيادة السياسية التي آمنت بالمرأة ومكنتها في مختلف المجالات السياسية والاقتصادية والاجتماعية.

وقال "خليل"، إن  توجيه الرئيس السيسي بتخصيص ١٠ مليارات جنيه لصالح صندوقي تنمية الأسرة المصرية، وكبار السن، تسهم في تقديم المزيد من الدعم وتذليل كافة العقبات التي تعيق استراتيجيات التمكين، والحرص على الاهتمام بالمرأة حتى أن تصبح ضمن فئة كبار السن والمسنيات.

وأضاف عضو مجلس النواب ونائب رئيس الهيئة البرلمانية لحزب مستقبل وطن، أن توجيه الرئيس بإشاء متحف يحوي تراث المرأة المصرية علي مر العصور تخليدا لدورها المستمر في تماسك الوطن وعطائها المستمر الذي لا يتوقف لاستقرار الأسرة المصرية والوطن بشكل عام .

وأكد النائب عبد الوهاب خليل أن كلمة الرئيس باحتفالية تكريم المرأة المصرية رسالة دعم بوجود إرادة سياسية وثقت بمكانتها وقوتها، مشيرة إلى أن هذا الدعم سيظل مستمرا.

حافظ عمران: قرارات الرئيس خلال احتفالية المرأة المصرية ألغت عقودا من التهميش

قال النائب حافظ عمران، عضو مجلس النواب، إن توجيهات  الرئيس السيسي، بـ إنشاء متحف للمرأة المصرية ، وتخصيص 10 مليارات لصندوق تنمية الأسرة، يؤكد اهتمام الدولة بتعزيز مكانة المرأة، من جهة ويؤكد على المكانة الرفيعة التي تحتلها المرأة المصرية، وحجم المكتسبات التي حصلت عليها خلال عهد الرئيس السيسي من جهة ثانية.

ولفت عمران، في تصريح صحفي له رصده موقع  تحيا مصر، إلى توجيهات الرئيس السيسي، تخصيص مبلغ بقيمة 10 مليارات جنيه لصندوقي تنمية الأسرة وكبار السن، ما يؤكد اهتمامه البالغ بالأسرة المصرية، ودعمها في مواجهة تحديات مختلفة، وتوجيهاته كذلك بتوفير التمويل للمرأة بأقل الشروط والضمانات لإقامة المشروعات الصغيرة والمتوسطة والتوعية المالية ببرامج الشمول المالى للسيدات فى المناطق الريفية والنائية وكذا توفير الدعم الفنى للمرأة فى مجال ريادة الأعمال.

وأوضح عضو مجلس النواب، إن المرأة المصرية تعيش عصرا ذهبيا حقيقيا خلال حكم الرئيس السيسي والجميع يقدرون هذه الرؤى للحاضر والمستقبل، وبما يلغي المعاناة والتهميش عنها طوال عهود سابقة، رغم دورها القيادي فهى تمثل نصف المجتمع.

وشدد نائب القليوبيه: على أهمية كلمة الرئيس السيسي، خلال احتفالية المرأة المصرية، قائلا: جاءت كدليل واضح على دعم القيادة السياسية التام للمرأة وتمكينها والحفاظ على حقوقها، وأسعدت كل نساء وفتيات مصر، فهم في قلب سياسات الدولة المصرية ولا تهميش أو تغليب للمجتمع الذكوري.

واختتم النائب حافظ عمران، أن الاهتمام بالمرأة وحقوقها سياسيا واقتصاديا وتشريعياً، يحسب لقيادة مصر ورؤيتها التنويرية ويناسب القرن الواحد والعشرين وتعزيز قيم المواطنة وحقوق الانسان في المجتمع.

تابع موقع تحيا مصر علي