عاجل
الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

مؤشرات أولية.. «عبد الحليم علام» نقيبا للمحامين والإعلان خلال ساعات

عبد الحليم علام
عبد الحليم علام

أظهرت المؤشرات الأولية لفرز أصوات الناخبين على مستوى الجمهورية بانتخابات نقابة المحامين أظهرت  تقدم عبد الحليم علام عن أقرب منافسيه سامح عاشور يليه في المركز الثالث نبيل عبدالسلام.

وتجرى الآن عملية فرز الأصوات في كافة اللجان الفرعية من قبل اللجنة القضائية المشرفة على الانتخابات، والتي انطلقت صباح اليوم، حيث جرت الانتخابات على مقعد النقيب وأعضاء مجلس النقابة، وتنافس 15 مرشحا على مقعد النقيب و253 مرشحا على مقاعد العضوية، وبلغ عدد اللجان الخاصة بصناديق الاقتراع على مستوى الجمهورية 488 لجنة، في حين بلغ عدد الناخبين المقيد أسمائهم في الكشوف 322152 عضوًا.

انتخابات نقابة المحامين

عملية التصويت بانتخابات نقابة المحامين استمرت حتى الساعة الخامسة مساء، مع تأكيد النقابة  أن عملية فرز الأصوات لن تبدأ إلا بعد أن يتم التأكد من اكتمال النصاب القانوني، وهو حضور ثلاثة آلاف محامي أو ثلث جمعية الانتخابات أيهما أقل.

وشهد مقر النقابة العامة للمحامين والنقابات الفرعية والجزئيات على مستوى الجمهورية، توافدا لأعضاء الجمعية العمومية للمحامين، للإدلاء بأصواتهم في انتخابات النقابة العامة لاختيار النقيب العام وأعضاء مجلس النقابة العامة.

كما شهدت اللجان الانتخابية بكافة النقابات الفرعية انتظاما في عملية التصويت منذ اللحظات الأولى لفتحها اليوم، بإشراف قضائي من هيئة النيابة الإدارية.

غلق باب التصويت فى انتخابات نقابة المحامين وبدء عمليات الفرز 

في تمام الساعة الخامسة مساء اليوم أغلقت اللجنة المشرفة على انتخابات نقابة المحامين،  باب التصويت فى العملية الانتخابية التى تجرى على منصب نقيب المحامين، وعضوية المجلس لعام 2024، وبدأت عمليات الفرز.

المؤشرات الأولية لفرز أصوات الناخبين على مستوى الجمهورية بانتخابات نقابة المحامين أظهرت  تقدم عبد الحليم علام على منافسيه في نتيجة انتخابات نقابة المحامين، التي عقدت صباح اليوم، بتنافس 15 مرشحًا على منصب النقيب، و253 مرشحا على مقاعد العضوية منهم، 30 مرشحا على مقعد الإدارات القانونية، و115 مرشحا على مقعد استئناف القاهرة، و19 مرشحا على مقعد استئناف طنطا، و21 مرشحا على مقعد استئناف المنصورة، و16 مرشحا على مقعد استئناف الإسكندرية، و10 على مقعد استئناف الإسماعلية، و18 على مقعد اسئناف  بني سويف، و17 على مقعد استئناف أسيوط، و7 على مقعد استئناف قنا.

وتجرى الآن عملية فرز الأصوات في كافة اللجان الفرعية من قبل اللجنة القضائية المشرفة على الانتخابات، وسط توقعات بإعلان نتيجة انتخابات نقابة المحامين خلال ساعات.

تابع موقع تحيا مصر علي