عاجل
الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

مشادات كلامية ومشاجرة.. ماذا جرى بانتخابات نقابة المحامين اليوم؟

انتخابات نقابة المحامين
انتخابات نقابة المحامين

وقعت مشادات كلامية بين بعض المحامين بمقر لجان الانتخابات بالنقابة العامة، وتطورت المشادة الكلامية لتشابك بالأيدي، كما وقعت مشاجرة بين الصحفيين المتواجدين بالنقابة لتغطية الانتخابات وبين المحامين.

قبل ساعات من إعلان النتيجة.. ماذا جرى بانتخابات نقابة المحامين اليوم؟

انتخابات نقابة المحامين انطلقت صباح اليوم، وتنافس على منصب النقيب العام 15 مرشحًا، و253 مرشحا على مقاعد العضوية منهم؛ 30 مرشحا على مقعد الإدارات القانونية، و115 مرشحا على مقعد استئناف القاهرة، و19 مرشحا على مقعد استئناف طنطا، و21 مرشحا على مقعد استئناف المنصورة، و16 مرشحا على مقعد استئناف الإسكندرية، و10 على مقعد استئناف الإسماعلية، و18 على مقعد استئناف بني سويف، و17 على مقعد استئناف أسيوط، و7 على مقعد استئناف قنا.

وبلغت عدد اللجان الخاصة بصناديق الاقتراع على مستوى الجمهورية 488 لجنة تابعة لـ 37 نقابة فرعية، على مستوى الجمهورية، كما بلغ عدد الناخبين المقيد أسمائهم في الكشوف 322152 عضوًا.

انتخابات نقابة المحامين 

استمرت عملية التصويت بـ انتخابات نقابة المحامين استمرت حتى الساعة الخامسة مساء، مع تأكيد النقابة  أن عملية فرز الأصوات لن تبدأ إلا بعد أن يتم التأكد من اكتمال النصاب القانوني، وهو حضور ثلاثة آلاف محامي أو ثلث جمعية الانتخابات أيهما أقل.

وتوافد أعضاء الجمعية العمومية للمحامين مقر النقابة العامة للمحامين والنقابات الفرعية والجزئيات على مستوى الجمهورية، للإدلاء بأصواتهم في انتخابات النقابة العامة لاختيار النقيب العام وأعضاء مجلس النقابة العامة.

وشهدت اللجان الانتخابية بكافة النقابات الفرعية انتظاما في عملية التصويت منذ اللحظات الأولى لفتحها اليوم، بإشراف قضائي من هيئة النيابة الإدارية.

بدء عمليات الفرز  في انتخابات نقابة المحامين 

وأغلقت اللجنة المشرفة على انتخابات نقابة المحامين، في تمام الساعة الخامسة مساء اليوم باب التصويت فى العملية الانتخابية التى تجرى على منصب نقيب المحامين، وعضوية المجلس لعام 2024، وبدأت عمليات الفرز.

وتجرى الآن عملية فرز الأصوات في كافة اللجان الفرعية من قبل اللجنة القضائية المشرفة على الانتخابات، حيث كشقت المؤشرات الأولية لفرز أصوات الناخبين على مستوى الجمهورية تقدم عبد الحليم علام على منافسيه في النتيجة.

تابع موقع تحيا مصر علي