عاجل
السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

سياسيون: لقاء الرئيس السيسي وجوتيريش تأكيد على دور مصر المحوري الداعم القضية الفلسطينية

جانب من اللقاء
جانب من اللقاء

أكد سياسيون،  أهمية اللقاء الذى جمع بين الرئيس عبدالفتاح السيسي، و"أنطونيو جوتيريش" سكرتير عام الأمم المتحدة، والذى تناول تطورات الوضع داخل قطاع غزة ،والجهود المكثفة للوقف الفوري لإطلاق النار، موضحين أن مصر حريصة علي تقديم كل أوجه الدعم والتعاون في ظل استمرار العدوان الإسرائيلي على الشعب الفلسطينى الأعزل وسط صمت دولي مستمر.

 المؤتمر : لقاء الرئيس السيسي وجوتيريش تأكيد على دور مصر المحوري لدعم القضية الفلسطينية ووقف إطلاق النار

وفي هذا الإطار، قال الدكتور مصطفى أباظة، أمين اللجان المتخصصة بحزب المؤتمر، إن لقاء الرئيس عبدالفتاح السيسي والأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو جوتيريش، تأكيد على دور مصر المحوري لوقف إطلاق النار في غزة ودعم القضية الفلسطينية.

وأوضح أباظة، في تصريحات يرصدها تحيا مصر، أن تكرار زيارات جوتيريش منذ السابع من أكتوبر الماضي يعكس أهمية مصر في منطقة الشرق الأوسط، ودورها الريادي والمحوري، فضلا عن التأكيد على حرص مصر الدائم والمستمر على تقديم كل أوجه الدعم والتعاون في ظل استمرار العدوان الإسرائيلي على الشعب الفلسطيني الأعزل وسط صمت دولي مستمر.

وأكد أمين اللجان المتخصصة بحزب المؤتمر، أن مصر قيادة وشعبًا لا زالت وستظل تلتزم بدورها الداعم للقضية الفلسطينية حتى وقف نزيف دماء المدنيين الأبرياء من الفلسطينيين، ومن ثم الحصول على حقوقهم المشروعة في الحياة بسلام على أرض دولتهم بحدود اتفاقية 67.

المؤتمر: الموقف المصري واضح وصريح بخصوص القضية الفلسطينية

وتابع أمين اللجان المتخصصة بحزب المؤتمر، أن الموقف المصري واضح وصريح بخصوص القضية الفلسطينية وهو رفض التهجير وتصفية القضية، ولا يمكن أن يتغير مهما حدث.

وأشار الدكتور مصطفى اباظة أمين اللجان المتخصصة بحزب المؤتمر، إلى أن ما يتعرض له القطاع في غزة وسكانه من كارثة إنسانية ومجاعة تهدد حياة المدنيين الأبرياء.

وطالب أمين اللجان المتخصصة بحزب المؤتمر، المجتمع الدولي بضرورة الخروج عن صمته ووقف إطلاق النار، وضمان تدفق المساعدات الإنسانية والإغاثية والطبية للشعب الفلسطيني في قطاع غزة دون تعرض الاحتلال لها.

النائبة ريهام عفيفي: زيارة جوتيريش لمصر تؤكد صدق الموقف المصري تجاه القضية الفلسطينية

ومن جانبها، أكدت النائبة ريهام عفيفي عضو مجلس الشيوخ أهمية اللقاء الذى جمع بين الرئيس عبدالفتاح السيسي، و"أنطونيو جوتيريش" سكرتير عام الأمم المتحدة، والذى تناول تطورات الوضع داخل قطاع غزة ،والجهود المكثفة للوقف الفوري لإطلاق النار .

وقالت البرلمانية، إن مصر حريصة على تقديم كل أوجه الدعم والتعاون في ظل استمرار العدوان الإسرائيلي على الشعب الفلسطينى الأعزل وسط صمت دولي مستمر .

وأشارت النائبة ريهام عفيفي إلى أهمية دخول المساعدات الإنسانية لقطاع غزة لإغاثة المنكوبين، سواء بالطريق البري أو من خلال الإسقاط الجوي.

وقالت: "الوضع الإنساني والصحي داخل قطاع غزة كارثي وهناك تقارير دولية تشير إلى تعرض أهالي غزة للمجاعة بهدف ترك اراضيهم والانسحاب منها".

وناشدت المجتمع الدولي بضرورة التحرك لوقف الحرب وحماية المدنيين داخل قطاع غزة من القصف المستهدف .

تابع موقع تحيا مصر علي