عاجل
الثلاثاء 18 يونيو 2024 الموافق 12 ذو الحجة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

الدفاع الروسية تسقط 16 صاروخا أوكرانيا فوق مقاطعة بيلغورود

صواريخ
صواريخ

أعلنت وزارة الدفاع الروسية اليوم أن منظوماتها الدفاعية الجوية أسقطت 16 قذيفة أطلقتها القوات الأوكرانية من راجمات فامبير فوق مقاطعة بيلغورود الروسية.

وذكرت الوزارة في بيان لها أنه تم التصدي لمحاولة قامت بها القوات الأوكرانية لتنفيذ هجوم على أهداف في الأراضي الروسية باستخدام راجمات فامبير، مشيرا إلى أن منظومات الدفاع الجوية الروسية دمرت 16 صاروخا فوق مقاطعة بيلغورود.

وتستهدف القوات الأوكرانية بشكل شبه يومي، المنشآت والمرافق في المناطق الحدودية الروسية في عدة مقاطعات من بينها /بيلغورود/، بالطائرات المسيرة والصواريخ وقذائف المدفعية.

تصريحات الرئيس الروسي فلاديمير بوتين

قال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين إن روسيا ليست بصدد قتال مع حلف "الناتو"، وهذا مجرد هراء، حيث أن الفارق في الإنفاق العسكري كبير.

وقال بوتين خلال محادثة مع طيارين عسكريين أثناء رحلة عمل إلى مدينة تورجوك في مقاطعة تفير: "أنفقت الولايات المتحدة عام 2022 (لأغراض عسكرية) 811 مليار دولار، وروسيا 72 مليارا. هل سنقاتل "الناتو" بهذه النسبة أو شيء من هذا القبيل؟ هذا هو مجرد هراء".

وأضاف بوتين: "لقد جاؤوا مباشرة إلى حدودنا. هل نحن من يتحرك نحو حدودهم، نحو الدول التي كانت جزءا من "الناتو"؟ نحن لم نلمس أحدا، هم من تحركوا نحونا. هل نحن من عبر المحيط لنصل إلى حدود الولايات المتحدة؟ لا، إنهم يقتربون منا، وقد اقتربوا بشكل قريب جدا. ماذا نفعل؟ نحن نحمي شعبنا فقط في أراضينا التاريخية".

وأعلن رئيس اللجنة العسكرية في حلف "الناتو" روب باور في وقت سابق أن الحلف مستعد لصراع محتمل مع روسيا.

وقال باور في مقابلة مع صحيفة وزارة الدفاع الأوكرانية ArmyInform: "هل نحن مستعدون؟ الجواب هو نعم! هذه هي مهمتنا الرئيسية، أن نكون جاهزين، وإذا حدث هذا اليوم، فيجب القتال بما لديك. إنه دائما مزيج من الاستعداد لليوم مع تحسين الإمكانيات للمستقبل أيضا".

اندلاع حريق في محطة المحولات الفرعية بمحطة كهرباء منطقة نوفوتشيركاسك

أعلن فاسيلي غولوبيف حاكم مقاطعة روستوف في جنوب غرب روسيا، عن اندلاع حريق في محطة المحولات الفرعية بمحطة كهرباء منطقة نوفوتشيركاسك الليلة الماضية، مشيرا إلى عدم وقوع إصابات.

وقال غولوبيف، عبر قناته على تليجرام: "الليلة، اندلع حريق في محطة المحولات الفرعية لمحطة كهرباء مقاطعة نوفوتشيركاسك، وتم إخماده على الفور من قبل عمال المحطة، ولم تقع إصابات جراء الحريق، فيما يجري تحديد أسباب الحادث".. مشيرا أشار إلى توقف خطوط نقل الجهد العالي "تيخوريتسكايا، روستوفسكايا" تلقائيا، قبل أنه تمت استعادة إمدادات الطاقة للمستهلكين، كما خرجت وحدتا الطاقة في المحطة عن العمل مؤقتا.

وفي سياق متصل وفق ما أوردت وكالة سبوتنيك الروسية للأنباء، قال فلاديمير سالدو حاكم مقاطعة خيرسون الروسية، اليوم، إن القوات الأوكرانية غيرت تكتيكاتها على محور خيرسون، مع التركيز على قصف البنى التحتية المدنية في المقاطعة، باستخدام المدفعية، بما في ذلك الذخائر العنقودية وقذائف الهاون،.

وأطلقت روسيا في الرابع والعشرين من فبراير عام 2022 ما أسمته "عملية عسكرية خاصة" في أوكرانيا، ما زالت متواصلة إلى الآن، دون ظهور بوادر على قرب انتهائها، رغم الإدانات الدولية الواسعة التي قوبلت بها، والعقوبات الاقتصادية غير المسبوقة التي فرضها الغرب على موسكو.

تابع موقع تحيا مصر علي