عاجل
الثلاثاء 30 أبريل 2024 الموافق 21 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

المياه وصلت المنازل.. انهيار الجسر الغربي لـ ترعة الإسماعيلية | القصة الكاملة

انهيار الجسر الغربي
انهيار الجسر الغربي لـ ترعة الإسماعيلية

شهدت محافظة الإسماعيلية انهيار الجسر الغربي بـ ترعة الإسماعيلية بمنطقة عين غصين، ويرصد موقع تحيا مصر التفاصيل والكواليس الخاصة بـ انهيار ترعة الإسماعيلية.

انهيار الجسر الغربي لـ ترعة الإسماعيلية

تلقت الأجهزة التنفيذية والمعنية بمحافظة الإسماعيلية اخطارا بوقوع حادث انهيار للجسر الغربي لـ ترعة الإسماعيلية، بمنطقة عين غصين ووصول مياه الترعة إلى المنازل والأراضي الزراعية المجاورة لـ ترعة الإسماعيلية في نطاق عين غصين.

انتقلت قيادات محافظة الإسماعيلية والأجهزة المعنية في المحافظة وجاري تنفيذ محاولات منع تسرب المياه من ترعة الإسماعيلية إلى المناطق والمناز المجاورة لها في منطقة عين غصين ومحاولة حسر الخسائر والمنازل التي تعرضت لها المياه.

المياه تصل إلى منازل بالقرب من ترعة الإسماعيلية

وتعمل الأوناش في محافظة الإسماعيلية، على تنفيذ حاجز لمنع تسرب المياه من ترعة الإسماعيلية إلى المنازل والمناطق المجاورة، حيث تم الدفع بسيارات نقل تابعة للمحافظة محملة بالرمال لإنشاء حاجز لمنع تسرب المياه إلى المنازل في نطاق عين غصين.

وتبين من المعاينة وقوع انهيار جزئي في البر الأيمن بـ ترعة الإسماعيلية من قرية نقيشة في اتجاه محافظة السويس بمنطقة الكيلو 10 أمام عزبة الكوباية بقرية عين غصين حيث تبين أن السبب ضعف الجسر ومرور السنوات عليه.

وضع حواجز لوقف تسرب المياه من ترعة الإسماعيلية

كما كشفت المعاينة وصول المياه بارتفاع 50 سم إلى مساحة 50 فدان في عزبة الكوباية و4 منازل متواجدة داخل الأراضى الزراعية وكذا محيط 100 منزل في عزبة أبو سميحة حيث جرى تنفيذ حواجز لمنع تسرب المياه إلى المنازل الأخرى.

وكانت النيابة العامة في الإسماعيلية، باشرت التحقيقات في واقعة حريق مزرعة الاسماعيلية في القصاصين، حيث انتدبت النيابة العامة فريقا من الأدلة الجنائية للوقوف على أسباب حريق المزرعة، حيث تمكنت أجهزة الحماية المدنية من السيطرة على الحريق بدون خسائر بشرية.

تفاصيل حريق مزرعة الإسماعيلية

تلقت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن الإسماعيلية إخطارا من غرفة عمليات النجدة تضمن ورود بلاغا من الأهالي باندلاع حريق هائل في مزرعة مكونة من 5 افدنة وعلى الفور إنتقلت الأجهزة الأمنية بالحماية المدنية إلى موقع الحريق للسيطرة على النيران ومنع امتدادها.

حيث انتقلت 7 سيارات إطفاء مصحوبة بسيارات إسعاف للسيطرة على حريق مزرعة الاسماعيلية وإخماده ومنع امتداده، وتبين أن الحريق اندلع في مزرعة مكونة من 5 افدنة في قرية الدواويس التابعة لمركز ومدينة القصاصين في الاسماعيلية.

تابع موقع تحيا مصر علي