عاجل
الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

الجيش الإسرائيلي يعلن اغتيال قيادي بارز في حركة حماس|تفاصيل

أكرم عبد الرحمن حسين
أكرم عبد الرحمن حسين سلامة

أعلن الجيش الإسرائيلي، اليوم السبت، مقُتل قيادي كبير في حركة حماس في الأمن الداخلي للحركة في غارة جوية في قطاع غزة في وقت سابق من هذا الأسبوع. 

مقتل مسؤول في جهاز الأمن الداخلي لحركة حماس

وقال الجيش الإسرائيلي وجهاز الأمن العام"الشاباك" في بيان: “ تم القضاء على مسؤول في جهاز الأمن الداخلي لمنظمة حماس سعى للقيام بعمليات في قطاع غزة وخطط لاعتداءات داخل أراضي إسرائيل”. 

أكرم عبد الرحمن حسين سلامة مسؤول في  جهاز الداخلي لحركة حماس

وأضاف البيان:" قامت طائرات مقاتلة لسلاح الجو يوم الأربعاء الماضي بالقضاء على أكرم عبد الرحمن حسين سلامة، وهو من مسؤولي جهاز الداخلي لمنظمة حماس". 

وتابع البيان الصادر عن الجيش الإسرائيلي أن :" أكرم سلامة قد تولى عدة مناصب رفيعة في المنظمة ومنها نائب رئيس محافظة خان يونس..كما أنه سعى ضمن مهام منصبه للقيام بعمليات القطاع، إضافةً إلى مسؤوليته في تخطيط وتنفيذ اعتداءات كبيرة داخل أراضي دولة إسرائيل". 

قتلى وجرحى في قصف إسرائيلي على قطاع غزة 

وفي آخر التطورات الميدانية في قطاع غزة، قتل عدد من المواطنين وأصيب آخرون، فجر اليوم السبت، في قصف صاروخي ومدفعي من قبل القوات الإسرائيلية، على منازل المواطنين في مناطق مختلفة من قطاع غزة.

وذكرت وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا"، بأن القوات الإسرائيلية استهدفت بالمدفعية منازل المواطنين في حي الزيتون جنوب شرق مدينة غزة، وحي الصبرة وسطها، وحيي تل الهوا والشيخ عجلين جنوب غرب المدينة، ما أدى إلى مقتل ثلاثة مواطنين وإصابة نحو 10 آخرين، نقلوا إلى مستشفى المعمداني في المدينة.

كما قصفت مدفعية الجيش الإسرائيلي منازل المواطنين في مناطق المغراقة والزهراء والأطراف الشمالية من مخيم النصيرات وسط القطاع، ما أدى إلى وقوع إصابات في صفوف المواطنين، نقلوا إثرها إلى مستشفى شهداء الأقصى في مدينة دير البلح، وسط القطاع.

كما قصفت مدفعية الجيش الإسرائيلي ممتلكات المواطنين في بلدة بيت حانون شمال القطاع

هذا، وأطلقت القوات الإسرائيلية عدة قذائف صوب الأحياء الجنوبية الغربية لمدينة خان يونس، جنوب القطاع، بالتزامن مع غارات شنها الطيران الحربي الإسرائيلي على وسط وغرب المدينة.

ويواصل الجيش الإسرائيلي عدوانه على قطاع غزة منذ السابع من أكتوبر الماضي، برا وبحرا وجوا، ما أدى مقتل 33091 مواطنا، أغلبيتهم من الأطفال والنساء، وإصابة أكثر من 75750 آخرين، في حصيلة غير نهائية

تابع موقع تحيا مصر علي