عاجل
الثلاثاء 30 أبريل 2024 الموافق 21 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

خطوات عمل محضر في مباحث الانترنت

جرائم الانترنت
جرائم الانترنت

خطوات عمل محضر في مباحث الانترنت والتي يبحث عنها الكثير من المواطنين، من المتعرضين إلى الابتزاز والسب والنصب على منصات التواصل الإجتماعي، ويرصد موقع تحيا مصر خطوات واجراءات عمل محضر في مباحث الانترنت.

خطوات عمل محضر بـ مباحث الانترنت

اجراء عمل محضر في مباحث الانترنت، يتطلب بعض الخطوات البسيطة بالإضافة إلى اثبات التعرض للابتزاز أو السب وايضا النصب وكذا التعرض لفبركة الصور والفيديوهات، ويضمن قانون مكافحة جرائم تقنية المعلومات مكافحة العنف ومحاولات اختراق الحسابات وايضا التعرض للابتزاز.

حيث يتعرض الكثير من المواطنين على منصات التواصل الإجتماعي ومستخدمي الهواتف المحمولة المختلفة للعديد من الجرائم ما بين النصب والابتزاز والسب والقذف أو سرقة الفيديوهات والصور من الهواتف، وهو ما يجعلهم محتاجين لـ عمل محضر في مباحث الانترنت.

كيفية تحرير محضر في مباحث الانترنت

وتتضمن خطوات عمل محضر في مباحث الانترنت، التوجه إلى مديرية الأمن التابع لها المجني عليها بإدارة مباحث الانترنت ثم اجراء محضر عن طريق المجني عليه أو الوكيل عنه، اثبات الابتزاز أو السب والقذف وايضا النصب أو السرقات من خلال تقديم نص الرسائل.

تقوم مباحث الانترنت على مكافحة جرائم الحاسبات وشبكة المعلومات التابعة لقطاع نظم المعلومات والاتصالات بوزارة الداخلية، حيث يمكن عمل محضر في مباحث الانترنت عن طريق مباحث الانترنت والمتضمنة الاحتيال المصرفي وجرائم بطاقات الائتمان والعجرة غير الشرعية والنصب والسرقة والسب والابتزاز.

اجراءات عمل محضر في مباحث الانترنت

كما انه يمكن عمل محضر في مباحث الانترنت من خلال موقع وزارة الداخلية، عن طريق الدخول إلى موقع وزارة الداخلية وتسجيل الدخول ثم الضغط على دليل الخدمات ومنه الضغط على خدمات مباحث الانترنت، حيث يمكن تقديم نموذج شكوى لمباحث الإنترنت واستيفاء المعلومات والبيانات اللازمة.

عمل محضر في مباحث الانترنت يتطلب أن تكون حالة السب والقذف والابتزاز عبر تطبيق الفيسبوك، أما إذا كان السب والقذف والابتزاز عن طريق الواتس آب يتم تحرير المحضر في مباحث الإتصالات ويمكن عمل محضر في مباحث الانترنت بالإدارة العامة لتكنولوجيا المعلومات في ديوان عام وزارة الداخلية بالإضافة إلى تحرير المحضر في أقسام الشرطة.

تابع موقع تحيا مصر علي