عاجل
الأربعاء 01 مايو 2024 الموافق 22 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

بينهم 5 أجانب.. صفقات الأهلي النارية في الميركاتو الصيفي

كولر
كولر

بدأ مجلس إدارة النادي الأهلي برئاسة محمود الخطيب وشركة الكرة، مفاوضات تدعيم الفريق الأول لكرة القدم مبكرًا، وذلك بناء على طلبات المدير الفني السويسري مارسيل كولر.

ويسعى النادي الأهلي في تدعيم صفوف فريقه والتفاوض مع عدد كبير من اللاعبين للتعاقد معهم خلال سوق الانتقالات الصيفي المقبل، وذلك من أجل الاستمرار في تحقيق الألقاب المحلية والقارية، إضافة إلى المشاركة في بطولة كأس العالم للأندية.

هجوم الأهلي ورحيل الثنائي

وقد استقر المدير الفني مارسيل كولر على رحيل الفرنسي أنتوني موديست مهاجم الفريق، بعد عدم تقديمه الأداء الذي يرضي الجماهير، إضافة إلى التونسي الشاب محمد الضاوي "كريستو" بسبب كثرة الإصابات التي تلحق به، إضافة إلى اقتراب رحيل الجنوب إفريقي بيرسي تاو.

وطلب مارسيل كولر من لجنة التخطيط ومجلس الإدارة، بضرورة التعاقد مع مهاجم أجنبي قادر على تسجيل الأهداف بجانب وسام أبو علي ومحمود عبد المنعم "كهربا"، في ظل رفضه عودة اللاعب أحمد ياسر ريان مهاجم سيراميكا كليوباترا.

تأمين وسط الأهلي

ويبقى خط وسط الأهلي الأهم بالنسبة لمارسيل كولر، بعد اقتراب رحيل الدولي المالي إليو ديانج، واعتماده على اللاعبين الشباب، فقد استقر على التعاقد مع التونسي محمد علي بن رمضان لاعب الترجي السابق وفريق فيركنفاروش المجرري الحالي.

كما شدد كولر على عودة الجزائري أحمد قندوسي لاعب الأهلي المعار إلى فريق سيراميكا كليوباترا، وذلك بعد تقديمه مستويات رائعة ومساهمته في العديد من الأهداف خلال مباريات الدوري المصري.

تحصين دفاع القلعة الحمراء

ويعد خط الدفاع على رأس أولويات لجنة الكرة والسويسري مارسيل كولر في الميركاتو الصيفي، في ظل رحيل اللاعب محمود متولي بسبب كثرة الإصابات وكبر سنه، إضافة إلى رغبة رحيل محمد عبد المنعم عن الفريق لخوض تجربة الاحتراف.

ويسعى مسؤولو النادي الأهلي في التعاقد مع الجزائري زين الدين بلعيد مدافع فريق اتحاد العاصمة، بجانب الحصول على خدمات اللاعب محمد إسماعيل لاعب نادي زد، وإياد العسقلاني لاعب الإسماعيلي وروستوف الروسي.

بديل علي معلول

ومع اقتراب رحيل علي معلول من النادي الأهلي، وعدم وجود البديل الأنسب لرحيل الدولي التونسي، طرح مارسيل كولر اسماء الثلاثي، وهم:  يحيى عيطة الله لاعب الوداد المغربي السابق ودينامو سانت الروسي، بجانب خاديم دياو لاعب الهلال السوداني، إضافة إلى اللاعب محمد شكري الظهير الأيسر لنادي سيراميكا كليوباترا

تابع موقع تحيا مصر علي