عاجل
الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

رئيس حزب الجيل الديمقراطي: الرئيس السيسي وضع دستورا للجمهورية الجديدة

ناجي الشهابي
ناجي الشهابي

 قال ناجي الشهابي رئيس حزب الجيل الديمقراطي، أن الرئيس عبد الفتاح السيسي وضع دستور للجمهورية الجديدة عندما ألقى خطابه بعد أدائه اليمين الدستورية لفترة رئاسية جديدة، وهذا الدستور ملزم للحكومة المقبلة، فالرئيس تحدث فيه عن ضرورة صون وحماية الأمن القومي المصري وضرورة أن تكون هناك مع دول الجوار.

رئيس حزب الجيل الديقراطي: الرئيس السيسي جعل حماية الأمن القومي وصونه في أولوياته 

وأكد الشهابي، في تصريحاته التي يرصدها تحيا مصر، أن من أحد أهم أولويات الرئيس السيسي الفترة القادمة هي الصناعة والاهتمام بالتصنيع وتوطين الصناعة، بالإضافة إلى  استكمال الحوار الوطني وتعهد الرئيس بتنفيذ كل توصياته.

وتابع رئيس حزب الجيل الديقراطي: الرئيس السيسي جعل حماية الأمن القومي وصونه في أولوياته وتعزيز العلاقات الدولية وحل المشكلة الاقتصادية واستكمال البناء والتعمير، مشيرا إلى أن التحديات التي تواجه الدولة المصرية هي تحديات واجهتها الدولة المصرية في كل مراحلها التاريخية عندنا كانت تبدأ عملية بناء وتنمية، وهي تحديات من صنع قوى الشر التي لا تريد لمصر أن تنهض.

رئيس حزب الجيل يرحب بقرار مجلس الأمن الدولى بوقف إطلاق النار فى غزة خلال رمضان 

وفي وقت سابق، رحب  ناجي الشهابي رئيس حزب الجيل الديمقراطي،  بقرار مجلس الأمن بوقف إطلاق النار في غزة، بعد عرقلة أمريكية استمرت لأكثر من ثلاث مرات استخدمت فيهم حق الفيتو فى إعلان واضح وصريح عن شراكتها مع حكومة الاحتلال الاسرائيلى فى عدوانها الوحشى على الأطفال والرضع والنساء والشيوخ  والمدنيين العزل الذين لا يحملون سلاح.

وقال الشهابي، إن القرار بالرغم من أنه جاء متأخرا إلا أنه يأتي كخطوة مهمة فى معركة وقف المذابح الإسرائيلية بحق الشعب الفلسطينى وبداية لشعور وإدراك المجتمع الدولي بالجرائم البشعة التى تفوق فى بشاعتها جرائم النازى فى الحرب العالمية الثانية والتى تركبها قوات الاحتلال الصهيونى وتنقلها وسائل الإعلام المختلفة بالصوت والصورة إلى أنحاء العالم.

ودعا الشهابي، إلى أن يكون قرار وقف إطلاق النار فى غزة دائما وشاملا وليس فى شهر رمضان فقط وإدخاله تحت الفصل السابع من قانون مجلس الأمن الدولى لإجبار حكومة اسرائيل على تنفيذه. 

تابع موقع تحيا مصر علي