عاجل
الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

رئيس مجلس النواب يهنئ الرئيس السيسي بمناسبة عيد الفطر المبارك

رئيس مجلس النواب
رئيس مجلس النواب

بعث المستشار الدكتور حنفي جبالي رئيس مجلس النواب، برقية تهنئة إلى الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية، بمناسبة حلول عيد الفطر المبارك، أعاده الله على شعب مصر العظيم والأمة العربية والإسلامية بالخير واليمن والبركات .

جبالي  يهنئ الرئيس السيسى بمناسبة عيد الفطر المبارك

وقال المستشار الدكتور حنفي جبالي رئيس مجلس النواب، في نص برقية التهنئة: "يُسعدني أن أتقدم لسيادتكم باسمي وباسم أعضاء مجلس النواب بخالص التهنئة وأطيب الأمنيات بمناسبة حلول عيد الفطر المبارك، سائلين الله تعالى أن يُسدد خطاكم لمواصلة مسيرة البناء والتنمية على أرض مصر، وأن يُعيد هذه المناسبات الدينية المباركة على شعب مصر العظيم والأمة العربية والإسلامية بالخير واليمن والبركات."

وفي وقت سابق، وصل المستشار حنفي بجالي، رئيس مجلس النواب،  إلى مقر المجلس بالعاصمة الإدارية الجديدة، وذلك في أولى جلسات المجلس هناك، والمخصصة لحلف الرئيس السيسي اليمين الدستورية رئيسًا لمصر لفترة رئاسية جديدة تمتد لـ 6 سنوات.

هيئة مكتب مجلس النواب تستعد لاستقبال الرئيس السيسي

واستعدت هيئة مكتب مجلس النواب، المشكلة من رئيس المجلس، المستشار حنفي جبالي، والوكيلين، المستشار أحمد سعد الدين، والنائب محمد أبو العينين في استقبال الرئيس السيسي.

ووصل موكب الرئيس عبد الفتاح السيسي إلى مقر مجلس النواب بالعاصمة الإدارية الجديدة، حيث اعتبرت تلك أولى الجلسات التي تعقد فيها جلسات البرلمان، والتي خصصت لحلف اليمين الدستورية للرئيس السيسي.

السيسي يؤدي اليمين الدستوري رئيسا لمصر

وأدي الرئيس السيسي اليمين الدستورية أمام مجلس النواب، وفقًا لنص المادة 144 من الدستور، والتي تنص على أنه "يشترط أن يؤدى رئيس الجمهورية اليمين الدستورية، قبل أن يتولى مهام منصبه، أمام مجلس النواب اليمين.

وكان  نص اليمين الدستورية التي تلاها الرئيس السيسي كالتالي: "أقسم بالله العظيم أن أحافظ مخلصًا على النظام الجمهورى، وأن أحترم الدستور والقانون، وأن أرعى مصالح الشعب رعاية كاملة، وأن أحافظ على استقلال الوطن ووحدة وسلامة أراضيه".

تابع موقع تحيا مصر علي