عاجل
الإثنين 06 مايو 2024 الموافق 27 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

رئيس الحكومة: ننتظر وصول توصيات المرحلة الثانية للحوار الوطني لتنفيذها فورا

مصطفى مدبولي
مصطفى مدبولي

قال الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، إن الرئيس السيسي أعلن عن أنه تم تسليم مُخرجات الجولة الثانية من الحوار الوطني، وهي المعنية بالشئون الاقتصادية، مؤكدًا أن الحكومة ستعمل فور وصولها على تنفيذها، مضيفًا أن تنفيذ مخرجات الحوار الوطني أولوية أولي في المرحلة المقبلة، وفقًا لتوجيهات الرئيس.

تنفيذ توصيات المرحلة الثانية للحوار الوطني

وأشار الدكتور مصطفى مدبولي إلى مُشاركة الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، في حفل إفطار الأسرة المصرية، بحضور ممثلي كافة طوائف المجتمع، مشيدا برسائل الطمأنة التى ذكرها حول بعض القضايا والملفات التي تشغل بال المواطنين، ومنها استمرار الحوار الوطني والاستمرار في الإصلاح الاقتصادي والتوسع في برامج الحماية الاجتماعية لدعم الفئات الأولى بالرعاية، وغيرها.

كما تطرق رئيس الوزراء إلى مُشاركة الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، في احتفالية وزارة الأوقاف بليلة القدر، مشيراً إلى كلمة الرئيس، التى أكد خلالها موقف مصر الراسخ بالسعي بلا كلل أو ملل لحصول الفلسطينيين على حقوقهم، وأن مصر لن تتواني عن بذل أقصي الجهد لإيقاف القتال والعمل على إنفاذ المساعدات، والتضامن مع الأشقاء الفلسطينيين في قطاع غزة.

الرئيس السيسي يدعو لاستكمال الحوار الوطني

وكان الرئيس عبد الفتاح السيسي، قد دعا إلى استكمال الحوار الوطني، وذلك خلال لمته بحفل إفطار الأسرة المصرية، مشيرًا إلى أنه قدم إليه أكثر من 90 توصية من جانب الدكتور ضياء رشوان، المنسق العام للحوار.

وأكد "السيسي"، أن استمرار حالة الحوار الوطني ضرورة كبيرة، والتي يجب أنن تتعمق الفترة المقبلة، مضيفًا بأن: "الحوار في البداية كان هناك شد، لكن مع مرور الوقت أصبح لدينا فرصة أكبر للتقارب والتفاهم".

الرئيس السيسي يتحدث عن الحوار الوطني

وتابع الرئيس السيسي: " ليس شرطا أن نكون متفقين في الحوار الوطني دائما.. لكن مهم أن تظل حالة الحوار قائمة.. ليس شرطا أن نكون متفقين في الحوار الوطني دائما.. لكن مهم أن تظل حالة الحوار قائمة".

وتطرق في حديثه إلى الربط بين الحوار الوطني والأوضاع الاقتصادية، حيث أكد على دور الحوار الوطني في ماوجهة الأزمات التي نمر بها على المستوى الاقتصادي، قائلًا: "نحتاج لأن نستمر في الحوار الوطني  والموضوعات الاقتصادية يجب أن تأخد شريحة أكثر في المناقشات".

تابع موقع تحيا مصر علي