عاجل
الإثنين 06 مايو 2024 الموافق 27 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

السيسي: تلقيت أكثر حوالي 90 توصية من الحوار الوطني..ويجب استمرار الحالة الحوارية

الرئيس السيسي
الرئيس السيسي

دعا الرئيس عبد الفتاح السيسي، غلى استكمال الحوار الوطني، وذلك خلال لمته بحفل إفطار الأسرة المصرية، مشيرًا إلى أنه قدم إليه أكثر من 90 توصية من جانب الدكتور ضياء رشوان، المنسق العام للحوار.

وأكد "السيسي"، أن استمرار حالة الحوار الوطني ضرورة كبيرة، والتي يجب أنن تتعمق الفترة المقبلة، مضيفًا بأن: "الحوار في البداية كان هناك شد، لكن مع مرور الوقت أصبح لدينا فرصة أكبر للتقارب والتفاهم".

الرئيس السيسي يدعو لاستكمال الحوار الوطني

وتابع الرئيس السيسي: " ليس شرطا أن نكون متفقين في الحوار الوطني دائما.. لكن مهم أن تظل حالة الحوار قائمة.. ليس شرطا أن نكون متفقين في الحوار الوطني دائما.. لكن مهم أن تظل حالة الحوار قائمة".

وتطرق في حديثه إلى الربط بين الحوار الوطني والأوضاع الاقتصادية، حيث أكد على دور الحوار الوطني في ماوجهة الأزمات التي نمر بها على المستوى الاقتصادي، قائلًا: "نحتاج لأن نستمر في الحوار الوطني  والموضوعات الاقتصادية يجب أن تأخد شريحة أكثر في المناقشات".

الرئيس عبد الفتاح السيسي: نمر بمرحلة صعبة ولو المناس عرفت الحكاية هتدعم مسارنا

وأضاف الرئيس السيسي أننا نمر بمرحلة صعبة خاصة في ظل الأوضاع التي تشهدها المقبلة، وأشار إلى ضرورة العمل على توضيح الصورة لشرائح المجتمع كلها، وليس فقط النخبة، قائلا: "لو الناس عرفت الحكاية هتبقا صامدة وصابرة وداعمة للمسار الذي نسير فيه".

ولفت الرئيس عبد الفتاح السيسي إلى أن الوضع الاقتصادي يحتاج إلى إلمام ومعرفة من جانب المواطن، لكن أؤكد أن المواطن البسيط زكي ولماح.

وتفاعل الرئيس السيسي مع الحاضرين في حفل إفطار الأسرة المصرية، حيث قالتن إحدى السيدات، ربنا معاك يا ريس، ليرد الرئيس السيسي: "أنا قلبي حديد.. حديد بالمصريين، مضيفًا: "أنا دائمًا أقول أنا مسؤول معكم وليس عليكم".

الرئيس السيسي: أنا مسؤول معاكم مش عليكم

وأضاف الرئيس السيسي: " كنت حريص لما بقيت مسؤول معاكم في الدولة على أني أكون صريح ومخبيش حاجة عليكم".

وقالرئيس السيسي:أنا بسجل الاحترام والتقدير والإعجاب بكل مصري ومصرية، مضيفًا: " مفيش مسؤول يستمر إلا بناسه.. ولو ناسه اتخلوا عنه يسيبها ويمشي أحسن".

تابع موقع تحيا مصر علي