عاجل
الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

تاريخ مواجهات ريال مدريد ومانشستر سيتي قبل قمة دوري أبطال أوروبا

ريال مدريد ومانشستر
ريال مدريد ومانشستر سيتي

يستمر البحث عن تاريخ المواجهات المباشرة بين فريقي ريال مدريد الإسباني ومانشستر سيتي الإنجليزي، حيث يحل فريق مانشستر سيتي الإنجليزي ضيفًا ثقيلًا على فريق ريال مدريد الإسباني، على ستاد سانتياجو بيرنابيو ضمن مباريات ذهاب دور ربع النهائي من عمر بطولة دوري أبطال أوروبا.

ويستعرض موقع تحيا مصر الإخباري المواجهات التاريخية بين فريقي ريال مدريد ومانشستر سيتي ضمن مباريات بطولة دوري أبطال أوروبا.

تاريخ مواجهات مانشستر سيتي وريال مدريد في دوري أبطال أوروبا

يتفوق فريق مانشستر سيتي الإنجليزي في المواجهات المباشرة مع نظيره فريق ريال مدريد الإسباني، حيث لعب فريق مانشستر سيتي الإنجليزي 10 مباريات مع فريق ريال مدريد الإسباني في تاريخ مباريات بطولة دوري أبطال أوروبا.

حيث حقق فريق مانشستر سيتي الإنجليزي الفوز في 4 مباريات، بفارق مباراة وحيدة عن فريق ريال مدريد الإسباني الذي فاز في 3 مباريات، بالإضافة إلى انتهاء 3 مباريات بالتعادل بين فريقي مانشستر سيتي الإنجليزي وريال مدريد الإسباني في تاريخ المواجهات المباشرة بين فريقي مانشستر سيتي الإنجليزي وريال مدريد الإسباني.

حكم مباراة ريال مدريد ومانشستر سيتي في دوري أبطال أوروبا - بطولات
ريال مدريد ومانشستر سيتي

واستطاع فريق مانشستر سيتي تسجيل 17 هدفًا أمام فريق ريال مدريد الإسباني، وعلى الجانب الأخر أحرز ريال مدريد 14 هدفًا على فريق مانشستر سيتي الإنجليزي، خلال الـ 10 مباريات بين فريقي مانشستر سيتي الإنجليزي وريال مدريد الإسباني في تاريخ مباريات بطولة دوري أبطال أوروبا.

وكانت أخر مواجهة جمعت بين الفريقين، انتهت بفوز عريض لصالح فريق مانشستر سيتي برباعية نظيفة، جاءت بتوقيع ثنائية لبيرناردو سيلفا وهدف لكلًا من مانويل أكانجي وجوليان ألفاريز، بين فريقي مانشستر سيتي الإنجليزي وريال مدريد الإسباني على ستاد الاتحاد، ضمن مباريات نصف النهائي لبطولة دوري أبطال أوروبا في الموسم الماضي 2023.

بينما كانت أخر مباراة على ستاد سانتياجو بيرنابيو انتهت بالتعادل الإيجابي (1-1)، بين فريقي مانشستر سيتي وريال مدريد، حيث تقدم فريق ريال مدريد بهدف فينيسوس جونيور، بينما تعادل كيفن دي بروين، ضمن مباريات بطولة دوري أبطال أوروبا.

متى مباراه ريال مدريد ومانشستر سيتي في ربع نهائي دوري أبطال أوروبا 2024  والقنوات الناقلة - بلد نيوز
ريال مدريد ومانشستر سيتي

تصريحات بيب جوارديولا في المؤتمر الصحفي

وأضاف الإسباني بيب جوارديولا المدير الفني لفريق مانشستر سيتي : هزيمة فريق ريال مدريد مرتيين على التوالي بالطريقة ذاتها ليس بالأمر السهل، لكن سنبذل أقصى ما في وسعنا غدًا للقضاء على فريق ريال مدريد من أجل تحقيق بطولة دوري أبطال أوروبا والحفاظ عليها.

تابع موقع تحيا مصر علي