عاجل
الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

تصريح صادم من وزير الدفاع الأمريكي على انضمام أوكرانيا للناتو

وزير الدفاع الامريكي
وزير الدفاع الامريكي لويد أوستن

ذكر وزير الدفاع الأمريكي لويد أوستن أنه لو كان في مكان روسيا، فإنه لم يكن ليوافق أن تنضم أوكرانيا إلى حلف "الناتو" مثل فنلندا والسويد.

وسأل المشرعون وزير الدفاع الأمريكي خلال جلسات استماع في مجلس الشيوخ الأمريكي، عما يرغبه لو أنه مكان روسيا، أن تنضم أوكرانيا إلى حلف "الناتو".

وأجاب أوستن: "بالطبع، لو كنت مكان روسيا، فلن أرغب في ذلك".

وأضاف أنه لو كان مكان روسيا، فلن يرغب أيضا في انضمام السويد وفنلندا إلى الحلف، اللتين أصبحتا عضوتين في "الناتو".

وأكد السفير الروسي لدى واشنطن، أناتولي أنطونوف، أن انضمام أوكرانيا إلى حلف "الناتو" لا يزال غير مقبول على الإطلاق بالنسبة لروسيا.

وأعلنت المندوبة الأمريكية لدى "الناتو" جوليان سميث في وقت سابق أن الحلف سيمنح العضوية لأوكرانيا بعد إجراء إصلاحات وانتهاء النزاع مع روسيا وبشرط موافقة جميع الحلفاء على قبولها.

هيومن رايتس واتش تهاجم إسرائيل

وجهت منظمة "هيومن رايتس ووتش" انتقادا لأوضاع الأطفال في قطاع غزة، ودعت إلى احترام الالتزامات الدولية بهذا الشأن، بعدما رصدت المنظمة سوء الأوضاع داخل مراكز احتجاز الأطفال، وتعذيب البعض منهم.

كما رصد تقرير المنظمة الحقوقية العالمية ملاحظات عدة على قطاع التعليم، فكيف يمكن حماية الأطفال في غزة، ولماذا تستمر معاناتهم.

وأكد التقرير أن أطفال غزة يموتون بسبب مضاعفات مرتبطة بالتجويع منذ بدء الحرب

واضافت ان استخدام إسرائيل التجويع كسلاح في غزة "جريمة حرب" وعلى الحكومات المعنية فرض عقوبات وتعليق نقل الأسلحة للضغط على إسرائيل.

شهداء وجرحى في قصف إسرائيلي

على إثر قصف للاحتلال الإسرائيلي على عدة مناطق في قطاع غزة، في اليوم الـ186 من العدوان على القطاع، فجر اليوم الثلاثاء، استشهد عدد من الفلسطينيين، وأصيب آخرون، بينهم أطفال ونساء.

وتركزت عمليات قصف قوات الاحتلال على مدن غزة، ودير البلح، ورفح، ومناطق شمال القطاع.

ولفتت مصادر فلسطينية إلى استشهاد مواطن وإصابة 20 آخرين في قصف للاحتلال استهدف منزلا في مدينة دير البلح وسط قطاع غزة، بينما استهدفت غارة إسرائيلية محيط شارع "المدارس" بالمدينة.

واستشهد فلسطيني وأصيب آخرون جراء قصف للاحتلال استهدف لجان تعمل على تأمين المساعدات جنوب شرق مدينة غزة، كما أصيب عدد من الفلسطينيين إثر غارة على حي التنور شرق مدينة رفح جنوبي قطاع غزة.

كما قصفت مدفعية الاحتلال حي التفاح في المنطقة الجنوبية من مدينة غزة إضافة إلى قصف على شمال غزة.

وتوقعت مصادر صحية في القطاع، ارتفاع عدد الشهداء في خان يونس بعد انسحاب قوات الاحتلال، حيث تم انتشال 84 جثمانا حتى الآن بعضها متحلل.

وكانت مصادر محلية قد أفادت باستشهاد خمسة مواطنين في قصف للاحتلال استهدف مبنى بمخيم المغازي، وسط القطاع، الليلة الماضية، كما استشهد طبيب في قصف استهدف مفترق السرايا بمدينة غزة.

ويواصل الاحتلال الإسرائيلي عدوانه على قطاع غزة، برا وبحرا وجوا، منذ السابع من أكتوبر الماضي، ما أدى لاستشهاد 33207 فلسطينيين، غالبيتهم من الأطفال والنساء، وإصابة أكثر من 75933 آخرين، في حصيلة غير نهائية، إذ لا يزال الآلاف في عداد المفقودين تحت الركام، وفي الطرقات، ويمنع الاحتلال طواقم الإسعاف من الوصول إليهم.

 

تابع موقع تحيا مصر علي