عاجل
السبت 04 مايو 2024 الموافق 25 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

استغاثة من طائرة مصرية في الجو تثير رعباً.. ما القصة؟

مصر للطيران
مصر للطيران

أثارت استغاثة طائرة مصرية في الجو رعبًا كبيرًا، ما اضطرتها إلى الهبوط والعودة وعدم إكمال رحلتهاالتي كانت مقرر لها من الإسكندرية وتحديدًا من مطار برج العرب إلى مطار جدة.. فما تفاصيل القصة؟.

في التقرير التالي، يرصد موقع تحيا مصر، تفاصيل حادثة استغاثة طائرة مصرية في الجو الذي أثار رعبًا نتيجة حدوث حالة طوارئ أو عطل فتي أو مشكلة في الطائرة، أدت إلى إطلاق تلك الاستغاثة العاجلة.

استغاثة طائرة مصرية في الجو تثير رعبا

إحدى مواقع تتبع حركة الطيران، كشفت عن تلك الواقعة التي أثارت رعبًا بعد استغاثة الطائرة المصرية في الجو، حيث أشارت إلى وجود حالة أو شيء ما في الطائرة سواء ووصفته بأنه إما عطل فني أو حالة طوائري أو مشكلة في الطائرة، دون أن تحدد بالضبط ما الأمر.

بدورها، كشف مصر للطيران فيما بعد تفاصيل تلك الواقعة والتي تمثل في استغاثة طائرة مصرية كانت متجهة من مطار برج العرب إلى مطار جدة بالمملكة العربية السعودية.

مصر للطيران تكشف تفاصيل الواقعة

وذكرت مصر للطيران في بيان لها، أن رحلتها رقم MS4413 من طراز B737-800 كانت متجهة من مطار برج العرب إلى مطار جدة الدولي.

ونوهت الشركة بأنه فور إقلاع الطائرة، بفترة وجيزة حدث عطل فني مفاجئ بأحد أنظمة الطائرة، ما اضطر قائد الرحلة بالعودة مرة أخرى إلى مطار برج العرب وفقاً لإجراءات السلامة والأمان.

وطمأنت مصر للطيران المواطنين، حالة الطائرة وهل كان عليها ركاب أم لا؟.. حيث قالت شركة مصر للطيران، إن الطائرة لم يكن بدون ركاب، إذ كان المقرر أن تنقل المعتمرين بعد أدائهم مناسك العمرة من مطار جدة لإعادتهم إلى مصر.

استئناف الرحلة ونقل المعتمرين

وعلى الفور وبعد تعطل تلك الطائرة وعودتها إثر الاستغاثة التي أطلقتها، قامت شركة مصر للطيران، بتجهيز طائرة أخرى لنقل المعتمرين الموجودين في المملكة العربية السعودية، لنقلهم إلى مصر.

وأوضحت شركة مصر للطيران، أنه فور العلم بوجود عطل في الطائرة المتجهة إلى جدة، قامت بتجهيز طائرة أخرى من طراز بوينغ 800-737 أقلعت من مطار القاهرة إلى مطار جدة لنقل الركاب وعددهم 140 من مطار جدة، وقد وصلت إلى مطار برج العرب بعد ظهر أمس الجمعة.

تابع موقع تحيا مصر علي