عاجل
الثلاثاء 30 أبريل 2024 الموافق 21 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

وفاة رينفورد كالابا لاعب مازيمبي ومنتخب زامبيا السابق

رينفورد كالابا
رينفورد كالابا

أعلن اليوم السبت الموافق الثالث عشر من شهر أبريل الجاري، نادي تي بي مازيمبي الكونجولي عن وفاه لاعبه السابق رينفورد كالابا، نتيجة حادث أليم بالسيارة على الطريق.

وفاة رينفورد كالابا لاعب مازيمبي 

وكتب نادي تي بي مازيمبي الكونجولي عبر مواقع التواصل الاجتماعي فيسبوك :" الوداع يا مايسترو، لم تستطع النجاه من حادث السير، اليوم السبت سنفتقد رينفورد كالابا".

وقام الاتحاد الكونجولي لكرة القدم بنعي رينفورد كالابا صاحب الـ 37 عامًا، صباح اليوم.

مسيرة رينفورد كالابا

بدأ الزامبي رينفورد كالابا مسيرته في الدوري الزامبي مع نادي كيتوي يونايتد، ثم احترف في القارة الأوروبية في بطولة الدوري الفرنسي الممتاز مع نادي نيس لمدة موسم واحد حتى 2006.

وبعد انتهاء موسمه عاد إلى الدوري الزامبي من بوابة فريق زيسكو يونايتد لمدة موسميين من 2006 إلى 2008.

وفي عام 2008 استكمل رينفورد كالابا رحلته الاحترافية إلى البرتغال حتى انتقل إلى فريق سبورتنج براجا ثم إلى فريقي جل فيستني وأونياو ليريا على سبيل الإعارة في بطولة الدوري البرتغالي الممتاز حتى موسم 2010، ليعود إلى القارة الأفريقية مرة أخرى في موسم 2011 مع فريق تي بي مازيمبي الكونجولي.

ليعلن رينفورد كالابا تعليقه للحذاء واعتزال كرة القدم بعد اللعب لأكثر من موسم مع فريق تي بي مازيمبي الكونجولي في موسم 2017.

بطولات رينفورد كالابا مع مازيمبي

استطاع الزامبي رينفورد كالابا تحقيق 4 بطولات مع فريق تي بي مازيمبي الكونجولي حيث فاز ببطولة دوري أبطال أفريقيا في موسم 2015، وبطولة كأس الكونفدرالية الأفريقية في موسم 2016 بالإضافة إلى بطولتي السوبر الأفريقي في موسمي 2011 و2016.

استعدادات فريق مازيمبي للأهلي

ويستعد فريق مازيمبي لمواجهة فريق الأهلي في دور نصف النهائي من عمر بطولة دوري أبطال أفريقيا، حيث ستكون مباراة الذهاب بين فريقي الأهلي وتي بي مازيمبي الكونجولي يوم الخميس الموافق الثامن عشر من شهر أبريل الجاري، على أن تكون العودة على ستاد القاهرة الدولي بين فريقي الأهلي وتي بي مازيمبي يوم الخميس الموافق الخامس والعشرين من شهر أبريل الجاري.

حيث استطاع فريق تي بي مازيمبي الكونجولي التأهل إلى دور نصف النهائي بعد تحقيق الفوز أمام فريق بترو أتليتكو ضمن مباريات بطولة دوري أبطال أفريقيا.

تابع موقع تحيا مصر علي