عاجل
الثلاثاء 30 أبريل 2024 الموافق 21 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

أولمبياد باريس 2024| 70 لاعبًا مصريًا يستهدفون الميداليات في أكثر من 13 رياضة مختلفة

اجتماع اللجنة الأولمبية
اجتماع اللجنة الأولمبية المصرية

تتوجه الأنظار نحو أولمبياد باريس 2024 القادمة في شهر يونيو، حيث عقدت اليوم اللجنة الأولمبية المصري مؤتمراً صحفياً للكشف عن تفاصيل استعدادات اللاعبين المصريين لدورة الألعاب الأوليمبية باريس 2024.

حيث تواجد على رأس الحاضرين في المؤتمر الصحفي الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، وياسر إدريس رئيس اللجنة الأوليمبية المصرية، وحسام الدين مصطفى رئيس اللجنة البارالمبية، ورؤساء الاتحادات المصرية كافة المشاركة في دوري الألعاب الأوليمبية باريس 2024، بالإضافة لحضور السفير الفرنسي إيريك شوفاليه وعدد من اللاعبين المصريين المتأهلين لباريس.

ويستعرض موقع تحيا مصر الإخباري تصريحات وزير الشباب والرياضة أشرف صبحي بالإضافة لياسر إدريس رئيس اللجنة الأوليمبية المصرية.

أشرف صبحي: تأهل 173 لاعبًا لأولمبياد باريس 2024 وكنا نخطط لتأهل 150 لاعبًا

في البداية أكد الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة على أهمية التعاون الاستراتيجي بين جميع الاتحادات الرياضية في تحقيق الهدف الجماعي قائلًا : نقوم بحصد نجاح جميع الاتحادات الرياضية التي تتبنى الرؤية المصرية في أولمبياد باريس القادمة على أكمل وجه، حيث تأهل حتى الأن 173 لاعبًا في مختلف الألعاب الرياضية إلى دورية الألعاب الأوليمبية باريس 2024، على الرغم من أن الخطة التي وضعناها كدولة مصرية كانت تتضمن 150 لاعبًا فقط، وهذا يدل على مدى نجاح جميع المؤسسات المصرية في إدارة العملية الإدارية والاستثمارية.

وأضاف الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة : سنقوم بعقد احتفالًا كبيرًا للأبناء الذين شاركوا في دورة الألعاب الأفريقية 2023 في غانا لمنحهم المزيد من الثقة لمجهودهم الذي بذلوا في حصد العديد من الميداليات الذهبية والفضية والبرونزية ودافع لهم لحصد المزيد في دورة الألعاب الأوليمبية باريس 2024.

قد تكون صورة ‏‏‏‏٣‏ أشخاص‏، و‏مِنبر‏‏ و‏نص‏‏
اجتماع اللجنة الأولمبية المصرية “أولمبياد باريس 2024”

كما شدد أشرف صبحي على أهمية دورة الألعاب الأوليمبية القادمة حيث أنها ستشهد احتفال دورة فرنسا بمرور 100 عام على استضافة الدورة الأوليمبية لذلك يجب على الجميع أن يكونوا في كامل تركيزهم واستكمال صناعة التاريخ على غرار جميع الدوريات الأوليمبية الماضية التي شهدت بلا استثناء الحضور المذهل من البعثات المصرية.

تصريحات ياسر إدريس رئيس اللجنة الأولمبية المصرية

كما تحدث ياسر إدريس، رئيس اللجنة الأوليمبية المصرية، في المؤتمر الصحفي مشددًا على أهمية حديث الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة مضيفًا بأن دورة الألعاب القادمة ستكون الأمثل من جانب اللاعبين المصريين قائلًا : في دورة الألعاب الأوليمبية الماضية شهدت تواجد الكثير من اللاعبين المصريين على منصات التتويج في حصد الميداليات الذهبية بشكل خاص والفضية والبروزنية، حيث لم يعد مصطلح التمثيل المشرف شيء في شخصية اللاعب المصري، بل أصبح اللاعب المصري الأن يضع كامل تركيزه على الحصول على الميداليات فقط.

قد تكون صورة ‏‏‏٨‏ أشخاص‏ و‏نص‏‏
اللجنة الأولمبية المصرية

تصريحات حسام الدين مصطفى رئيس اللجنة البارالمبية

وفي السياق ذاته أكد حسام الدين مصطفى رئيس اللجنة البارالمبية أن المجال الرياضي شهد تطورًا كبيرًا قائلًا : على مدار الـ 30 عامًا الماضية، رأيت الطفرة التي حدثت في مجال الرياضة المصرية، خاصة على مستوى المنشآت حيث قامت الدولة المصرية باستضافة العديد من الأحداث الرياضية العالمية، وهو ما ينعكس على اللاعب المصري بشكل إيجابي.

بالإضافة أن اللجنة البارالمبية سبق ووضعت خطة لتأهيل الكوادر المصرية من ذوي الإعاقة والتسويق  والدعم والاستراتيجية الإعلامية والأكاديمية.

وأكمل حسام الدين مصطفى حديثه بأن دورة الألعاب الأوليمبية القادمة ستشهد حضور اللاعبين المصريين في ألعاب متخصصة مثل التجديف والكانوي والجودو والبوتشا، وجميع اللاعبين يسعون لتحقيق الميداليات فقط.

تابع موقع تحيا مصر علي