عاجل
الأربعاء 01 مايو 2024 الموافق 22 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

بعد ٦٠ يوما من إصابة زوجته بالسرطان.. الأمير ويليام يعود لمهام عمله الرسمية

الأمير ويليام وزوجته
الأمير ويليام وزوجته الأميرة كيت

أفادت وسائل إعلام بريطانية، أن  الأمير البريطاني ويليام سيعود  إلى مهامه الملكية الرسمي، اليوم الخميس، للمرة الأولى منذ أن كشفت زوجته عن تشخيص إصابتها بالسرطان الشهر الماضي.

 الأمير ويليام يعود لمهام عمله الرسمية

ووفق صحيفة “إندنبندت البريطانية” سيزور الأمير ويليام اليوم مؤسسة خيرية لتوزيع الطعام، كما سيقوم بزيارة إلى مركز الشباب في غرب  لندن

الأمير ويليام وزوجته الأميرة كيت

إصابة زوجة أمير بريطانيا بالسرطان

وقال قصر كنسينجتون في لندن في بيان رصده موقع تحيا مصر إن زيارة ويليام تهدف إلى "تسليط الضوء على المجتمع والمنظمات ذات التأثير البيئي في المنطقة من خلال عملها".

ويقضي الأمير ويليام وقتًا مع أميرة ويلز وأطفالهما الثلاثة منذ تشخيص إصابتها في يناير.

وكانت آخر مشاركة عامة له في 19 مارس عندما قام بزيارة إلى شيفيلد للترويج لحملة Homewards للتشرد، لكنه استغرق وقتًا لقضاء أيامه مع عائلته بعد أن كشفت كيت في رسالة فيديو للأمة في 22 مارس أن تشخيص إصابتها بالسرطان كان بمثابة "صدمة" وأن الأسرة بحاجة إلى الوقت والمساحة والخصوصية أثناء خضوعها لعلاج السرطان. .

وقالت الأميرة كيت آنذاك: "لقد بذلت كل ما في وسعي لمعالجة هذا الأمر وإدارته بشكل خاص من أجل عائلتنا الشابة"، مضيفة: "لقد استغرق الأمر منا وقتًا لشرح كل شيء لجورج وشارلوت ولويس بطريقة مناسبة لعائلتنا". وأطمئنهم بأنني سأكون بخير."

وجاءت أخبار السرطان خلال اختبارات ما بعد الجراحة التي أجريت لها بعد إجراء عملية جراحية في البطن في يناير. قبل تشخيص حالتها، وكان من المقرر أن تعود إلى القصر بعد عيد الفصح.

وكان ويليام أقل نشاطًا بشكل ملحوظ في الارتباطات الرسمية منذ بيان زوجته، على الرغم من ظهوره علنًا من حين لآخر. وكان التزامه الملكي الأخير يتضمن زيارة مشاريع الإسكان في شيفيلد في مارس الماضي

وقد شوهد مؤخرًا وهو يحضر مباراة كرة قدم لأستون فيلا مع ابنه الأكبر الأمير جورج.

إصابة ملك تشارلز الثالث بالسرطان

وفي يناير الماضي، تم اكتشاف إصابة الملك بالسرطان أثناء خضوعه للعلاج في لندن من تضخم البروستاتا. وفي حين لم يتم الكشف عن نوع السرطان، أكد القصر أنه ليس سرطان البروستاتا.

مهام ملك تشارلز الثالث

والملك هو رئيس الدولة في المملكة المتحدة، لكن صلاحياته رمزية ويتلقى رسائل يومية من الحكومة في صندوق جلدي أحمر، بما في ذلك ملخصات قبل الاجتماعات المهمة، أو المستندات التي تحتاج إلى توقيعه، كما يلتقي رئيس الوزراء عادة بالملك يوم الأربعاء في قصر باكنغهام وتكون هذه الاجتماعات خاصة تمامًا، ولا يتم الاحتفاظ بسجلات رسمية لما يقال.

وللملك أيضًا عدد من الأدوار البرلمانية الرسمية:

-  تعيين الحكومة - عادة ما يتم استدعاء زعيم الحزب الذي يفوز في الانتخابات العامة إلى قصر باكنغهام، حيث تتم دعوته لتشكيل الحكومة. كما يقوم الملك بحل البرلمان رسميًا قبل الانتخابات العامة

تابع موقع تحيا مصر علي