عاجل
الجمعة 24 مايو 2024 الموافق 16 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

مسؤولون: انخفاض سعر المكرونة لـ 24 جنيه.. ونسبة تراجع الأسعار وصلت لـ 22.2%

تحيا مصر

كشف علاء عز، أمين عام اتحاد الغرف التجارية، عن نسبة الاتنخفاض في السلع الأساسية حتى الآن، مشيرًا إلى أنها بلعت نحو 22.2% متوسط انخفاض الأسعار حتى الآن وهي تشمل السلع الأساسي التي لا يستغني عنها أي بيت مصر.

انخفاض سعر السكر والزيت

وقال "عز"، خلال استضافته ببرنامج "كلمة أخيرة"، المذاع على قناة ON E، تقديم الإعلامية لميس الحديدي، ويرصده تحيا مصر، إن من اهم السلع التي انخفضت هي الزيت وهي أعلى سلعة انخفضت حيث تراجعت إلى 60 جنيه بعدما كانت قد تخطت الـ 100 جنيه، كما انخفض سعر السكر ليترواح ما بين 36 إلى 38 جنيه.

وعن سبب عدم وجود تراجع ملحوظ في سعر الأرز، أوضح علاء عز، امين عام اتحاد الغرف التجارية، أن ذلك يعود لوجود مكون دولاري في الأرز وقيام الدولة باستيراد جزء منه.

ولفت أمين عام اتحاد الغرف التجارية أن الذي لا يلتزم بالأسعار بعد الانخفاض، سوف يحاسب، خاصة بعد الإعلان عن التطبيق الإلزامي للفاتورة الإلكترونية، مشيرًا إلى أن الجميع يجب أن يقوم بتعليق سعر السلع، وإلا يقوم بالإبلاغ عن تلك السلع.

انخفاض سعر الساندوتشات

ولفت إلى أنه سيكون هناك اجتمع مع سلاسل الفول والطعمية لبحث تخفيض سعر الساندوتشات، بعد تراجع سعر الخبز وكذلك تراجع سعر الفول بنسبة 27% وكذلك انخفاض سعر الزيت.

من جانب، أوضح النائب طارق حسانين، رئيس شعبة الحبوب أن الفترة المقبلة سوف يكون هناك انخفاض في سعر المكرونة بالتزامن مع انخفاض سعر الدقيق.

مزيد من انخفاض أسعار السلع

وأشار "حسانين"، خلال استضافه ببرنامج كلمة أخيرة، أن سعر المكرونة سوف ينخفض لحوالي 24 جنيه، مشيرًا إلى أنه سوف يكون هناك اجتماعات مع بعض المسؤولين الفترة المقبلة للتوافق على الانخفاض.

وشدد النائب طارق حسانين، أن انخفاض الأسعار حاليًا هي بداية لمزيد من الانخفاض في الفترة المقبلة، حيث سوف تكون هناك مزيد من الانخفاض يظهر تأثيره على البضاعة الجزئية، مشيرًا إلى أنه على المواطنين ان يطمئنوا لوجود مزيد من الانخفاض في أسعار السلع الفترة المقبلة.

تابع موقع تحيا مصر علي