عاجل
الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

ذكرى ميلاد فريد الأطرش.. الجانب الإنساني في حياة ملك العود وسر عداوته مع العندليب

فريد الأطرش
فريد الأطرش

تمر اليوم الأحد الموافق 21 أبريل، ذكرى ميلاد فريد الأطرش الذي ولد بعام 1917 في بلدة القريا في جبل الدروز، وهو مصري من أصل سوري ولقبه النقاد بملك العود.

ذكرى ميلاد فريد الأطرش 

ويروى في ذكرى ميلاد فريد الأطرش التي يرصدها تحيا مصر مصر أنه  لم يكن يقوى على الصيام بسبب مرضه بالقلب خاصة في السنوات الأخيرة التي سبقت وفاته فقد كان يخضع لبرنامج طبي يقوم على تناول المقويات التي ترتبط ببرنامج غذائي لا يصلح معه إفطار أو سحور وكان فريد الأطرش يحرص دائماً في رمضان على إقامة مأدبة إفطار يقيمها لأصدقائه وأقاربه طوال شهر رمضان بالإضافة إلى أنه كان ينفق أكثر من10 آلاف جنيه شهرياً على عائلات الفقراء والمساكين لكي يعوض إفطاره في رمضان وكان يعتمد على مدير أعماله في تنسيق وصول هذا المبلغ لمستحقيه.

فريد الأطرش 

الجانب الإنساني لملك العود في ذكرى ميلاد فريد الأطرش 

وعندما استضافت المذيعة التلفزيونية فريال صالح في برنامجها «على فين» أحد المواطنين منذ أكثر من 11 عاماً وذكر هذا المواطن أنه أنجب ابنته وعلمها وزوجها من المعونة الشهرية التي كان يرسلها له فريد الأطرش، حتى انه كان يصرف على طلاب العلم وقد اعترف بعضهم ان الموسيقار ساعدهم حتى تخرجوا اطباء ومهندسين  كما كان يرسل مساعدات شهرية لكثير من العائلات المستورة في لبنان وغير ذلك تبرعه بالحفلات لصالح المجهود الجربي او انقاذ المصابين في الزلازل والفيضانات وهو ما نسلط الضوء عليه في ذكرى ميلاد فريد الأطرش. 

فريد الأطرش والعندليب

وقال الجمهور عنه، الراجل دا كان طيب قوي قوي طيب و كريم و حنون و علي سجيته رقيق المشاعرو شهم و اصيل وخدوم لاقصي الحدود.. شاهدت برنامج وثائقي عن تفاصيل حياه فريد الاطرش و  اسرار مثيره يمكن مش كل الناس تعرفها.

سبب عداوة فريد الأطرش وعبد الحليم حافظ

وعن سر عداوة فريد الأطرش مع العندليب، كشف الجمهور: فريد الأطرش دخل فى علاقات غرامية مع معظم بطلات أفلامهم كادت أن تنتهى بالزواج مع معظمهم وفى الجانب الآخر منافسة عبد الحليم كانت علاقات بطلات افلامة معه علاقات جافه قائمة على العمل ولم تفكر اى من بطلات افلامه فى الارتباط به عاطفيا وكما قالت الفنانة مريم فخر الدين كنت اخلص المشهد بسرعة مع عبدالحليم واروح البيت علطول عكس فريد كانت تربطنا علاقات اقوى بكثير كان الفنان الموسيقار فريد الاطرش أكثر جاذبية من غريمه عبدالحليم  واعتقد أن هذا من أسباب عداوة عبدالحليم لفريد الأطرش.

تابع موقع تحيا مصر علي