عاجل
السبت 22 يونيو 2024 الموافق 16 ذو الحجة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

شركة Apple تفقد صدارة أكبر بائع للهواتف الذكية في الصين

أبل
أبل

فقدت شركة أبل تاجها كأكبر بائع للهواتف الذكية في الصين في الربع الأول من عام 2024، حيث انخفضت شحنات هواتفها الذكية بنسبة 6.6٪ مقارنة بالعام الماضي وسط منافسة شديدة، حسبما أظهرت بيانات أولية من شركة الأبحاث IDC يوم الخميس.

وقالت شركة IDC إن شركتي Honor وHuawei تعادلتا في المركز الأول، حيث ارتفعت حصة Honor السوقية إلى 17.1% وارتفعت حصة Huawei إلى 17%، بينما انخفضت الحصة السوقية لصانع iPhone إلى 15.6%.

وأعلنت IDC عن وجود رابط إحصائي عندما يكون الفرق بين حصة الإيرادات أو الشحنات بين اثنين أو أكثر من البائعين 0.1% أو أقل.

العروض الترويجية لم تتمكن لأسعار Apple في هذا الربع من التخفيف من تأثير المنافسة الشديدة

وقال آرثر جو، كبير محللي الأبحاث في IDC China، في التقرير: "لم تتمكن العروض الترويجية لأسعار Apple في هذا الربع من التخفيف من تأثير المنافسة الشديدة من مشغلات Android".

ارتفاع إجمالي شحنات الهواتف الذكية في الصين

وارتفع إجمالي شحنات الهواتف الذكية في الصين بنسبة 6.5% إلى 69.3 مليون وحدة، وفقًا لمؤسسة IDC.

وفي وقت سابق من هذا الأسبوع، أظهرت بيانات من شركة الأبحاث Counterpoint أن شحنات الهواتف الذكية من Apple في الصين تراجعت بنسبة 19٪ في الربع الأول من العام، وهو أسوأ أداء منذ عام 2020.

المشكلات التى تواجه حاملي الهواتف ايفون

هناك العديد من المشكلات التى تواجه حاملي الهواتف ايفون وتعد من المشاكل الرئيسية لدى الأشخاص هو تلف شاحن الايفون الاصلي ويضطر إلى شراء ضاحن بديل وفى هذه الحالة يبدأ البحث عن الفروق بين شاحن ايفون الأصلي والتقليد، وخاصة أن هناك العديد من حاملى الايفون يلجأون إلى شراء اكسسوارات الايفون فى أى مكان ارخص حيث أنه من المعروف أن قطع غيار أو اكسسوارت الايفون غالية الثمن وهنا يمكن أن يقع الفرد ضحية للأشياء التقليدية لذلك تستعرض  تحيا مصر فى السطور القادمة الفروق بين شاحن ايفون الاصلى والتقليد لمعرفة الشاحن الأصلي.

شاحن ايفون

شاحن ايفون الأصلي والتقليد

ومن المعروف والمنتشر أن معظم اكسسوارت الايفون فى الأسواق تقليدية وخاصة شاحن الايفون، حيث أن الأسواق منتشرة بأنواع شواحن كثيرة وعلامة تجارية مختلفة منها أنواع شواحن مصرح بها من قبل شركة ابلن والكثير منها تقليدية ولم تصرح به شركة ابل ويكون الشاحت التقليدى فى هذه الحالة غير مدعوم من شركة ابل ويسبب العديد من الأضرار على الهاتف

حيث أن الشاحن التقليدى للايفون يشكل ضررا كبيرا على البطاريات، الأمر الذى يؤدى إلى تدميرها بعد فترة من الاستخدام، كما تصاب بمشكلات مثل تسريب الشحن وغيرها، حيث الهاتف على مقدار أعلى من المقدار المناسب للبطارية، كما يعمل الشاحن غير الأصلى على إيصال مقدار أعلى بكثير من القدر الذى يحتاجه الشحن مما يؤدى أحيانا إلى انفجار الشاحن أو مقدار أقل  يقلل بدوره من عمر البطارية، ويؤثر استخدام الشواحن الرديئة أو التي ليست من إنتاج الشركة المصممة ، بشكل سلبي على البطارية.

شاحن ايفون التقليد

الفروق بين شاحن ايفون الاصلى

وهناك العديد لا يتسطيع التعرف على الفروق بين شاحن ايفون الاصلى والتقليد، ولكن من خلال هذه النقاط يستطيع حاملى الايفون الفرق بين شاحن ايفون الاصلي والتقليد وهى كالتالي:

1. العلامة التجارية

حييث أنه من الفروق بين شاحن ايفون الاصلى والتقليد شعار شركة أبل على الشاحن الأصلي واضحًا ونقيًا، بينما يكون شعار شركة أبل على الشاحن المقلد باهتاً أو غير واضح.

2- المخرجات الكهربائية

حيث يكون الشاحن الأصلي مكتوب عليه المخرجات الكهربائية بوضوح، مثل 5V/1Aأو 9V/2A. أما الشاحن المقلد، فقد لا يكون مكتوبًا عليه المخرجات الكهربائية، أو قد يكون مكتوبًا عليه بشكل خاطئ.

3- الوزن

 الشاحن الأصلي يكون أثقل من الشاحن المقلد.

4- السعر

عادةً ما يكون شاحن أبل الأصلي أكثر تكلفة من الشاحن المقلد.

5- المصدر

 من المهم شراء شاحن أبل من مصدر موثوق، مثل متاجر آبل المعتمدة أو المتاجر الإلكترونية الموثوقة.

6- أخطاء الطباعة

 قد يكون هناك بعض أخطاء الطباعة على الشاحن التقليد أو في علامات الترقيم.

معرفة شاحن ايفون الاصلي

كما أن هناك طريقة يمكن أن تتعرف بها على الكابلات المدعومة من أبل وتفرق بينها وبين تلك غير المدعومة، وذلك عن طريق موقع خاص بهذا الأمر،  قامت بإنشاء هذا الرابط https://mfi.apple.com/MFiWeb/getAPS.action  لتقوم بإدخال رقم الـ MFI الموجود على علبة الكابل نفسه وتتأكد من كونه مدعوم من أبل فإذا لم تجده فمعنى ذلك أن هذا الكابل سيتوقف عن العمل في وقت قريب.

تابع موقع تحيا مصر علي