عاجل
الأربعاء 15 مايو 2024 الموافق 07 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

نظارة آبل الجديدة الواقع المختلط Vision Pro.. وأسعار ملحقاتها

نظارة ابل الجديدة
نظارة ابل الجديدة

 تعد نظارة آبل الجديدة أو التى تسمى نظارة الواقع المختلط Vision Pro طفرة مبتكرة من آبل، حيث أنها تجمع بين الواقع الافتراضي والواقع المعزز، ليستطيع الفرد من خلالها تجربة عوالم افتراضية غامرة أو رؤية عناصر افتراضية تظهر فوق العالم الحقيقي، ليتعايش معها فى الواقع الافتراضي ويخوض تجربة ممتعة، وذلك عن التتبع المباشر للعين وكاميرات وأجهزة استشعار لرصد حركات المستخدم، وبدأ بالفعل طلبات الحجز لها ليتم تسليمها بدءا من اليوم 2 فبراير 2024 حسب ما أعلنت شركة آبل فى المؤتمر الخاص بها سابقا لتعلن من خلاله عن نظارة الواقع المختلط Vision Pro

مميزات نظار الواقع المختلط

تدعم نظارة الواقع المختلط Vision Pro مختلف أنواع النظارات الطبية ومن بينهم النظارات التدريجية أو ثنائية البؤرة، حيث أنها تعد مفيدة لتحسين الرؤية للمصابين ببعض مشاكل الرؤية والنظر. 

مواصفات نظارة آبل الجديدة

حيث تعمل نظارة آبل الجديدة بنظام تشغيل جديد يطلق عليه اسم VisionOS،  بالإضافة إلى نظام إدخال يسمح للعملاء باستخدام أعينهم وأيديهم وأصواتهم للتحكم في نظارة الرأس.

كما أن النظارة تمنح للمستخدمين شاشة بدقة قدرها 4K لكل عين، وتتيح لك التبديل بين الواقع المعزز والواقع الافتراضي باستخدام قرص موجود ضمن الجهة الجانبية من النظارة.

في الرؤية من خلالها بالنسبة للمصابين ببعض المشاكل مثل تدلي الجفون أو تغيرات في محاذاة العين (مثل الحول أو العمش) أو حركات العين غير المنضبطة.

سعر نظارة ابل Vision Pro 

حيث أوضحت شركة آبل إن عدسات زايس الطبية لنظارة فيجين برو تأتي بسعر يبلغ 150 دولارًا، وتحتوي نظارة الرأس مساحة تخزين داخلية بسعة قدرها 256 جيجابايت.

ملحقات نظارة الواقع المختلط Vision Pro

كما أشارت الشركة إلى تفاصيل أسعار ملحقات نظارة الواقع المختلط Vision Pro، والتي تبدأ من 199 دولار أمريكي لجراب السفر وصولًا إلى 499 دولار أمريكي لتغطية Apple Care Plus.

وتكون الملحقات الأخرى بطارية إضافية بسعر 199 دولار أمريكي، وعدسات Zeiss Optical Inserts التي تبدأ من 99 دولار أمريكي وتختلف حسب نوع الوصفة الطبية، وغطاء إضافي للضوء بسعر 199 دولار أمريكي، ووسادة غطاء إضافية للضوء بسعر 29 دولار أمريكي، وحامل بطارية Belkin بسعر 49.95 دولار أمريكي، وشريط منفرد إضافي بسعر 99 دولار أمريكي، وشريط حلقة مزدوج إضافي بسعر 99 دولار أمريكي، وكابل شحن إضافي بسعر 29 دولار أمريكي، ومحول طاقة إضافي بقوة 30 وات بسعر 39 دولار أمريكي.

وتحسب التكلفة الإجمالية على عدد الملحقات التي سيتم شراؤها، ولكن إذا كان المستخدم يخطط لاستخدام نظارة Vision Pro مع شخص آخر، فقد يحتاج إلى شراء أغطية إضافية للضوء ووسائد وأشرطة رأس وعدسات Zeiss Optical Inserts، لان كل شخص إلى مقاس خاص به .

تابع موقع تحيا مصر علي