عاجل
الخميس 23 مايو 2024 الموافق 15 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

بسبب رفض العامل السماح لها بالصلاة.. تؤسس مباردة لإنشاء مساجد للسيدات فقط

صاحبة مبادرة إنشاء
صاحبة مبادرة إنشاء مساجد السيدات فقط

بسبب منعها من الصلاة في أحد المساجد الكبيرة  وطلب منها عامل المسجد التوجه للصلاة في أحد المولات الصغيرة بالقرب من المسجد  بسبب إغلاق المكان المخصص لصلاة السيدات قررت سيدة تدعى  دعاء علي عمل مبادرة لإنشاء مساجد للسيدات فقط على مستوى الجمهورية .

"روحي صلي في المول" .. سيدة تؤسس مبادرة لإنشاء مساجد للسيدات فقط

وقالت دعاء مؤسسة مبادرة إنشاء مساجد للسيدات فقط خلال تصريح خاص لموقع تحيا مصر "كنت خارج البيت لظروف عملي وده بيحصل كتير معايا ومع ستات كتير  وروحت أصلي في المسجد وكان عليا  أكثر من صلاة وسألت على مكان صلاة السيدات في المسجد لقيت العامل قالي يا أستاذة مقفول روحي صلي في المول الي جمب المسجد ".

وتابعت دعاء مؤسسة مبادرة إنشاء مساجد للسيدات فقط  قائلة :"حاولت الوصول لأمام المسجد أو أي مسؤول في لمسجد لكن للأسف ملقتش حد أتكلم معاه وروحت صليت في المول" .
وأضافت  دعاء مؤسسة مبادرة إنشاء مساجد للسيدات فقط أن أغلاق المساجد للصلاة أمام السيدات يحدث في  كل المساجد في جميع المحافظات  ويتم غلق المكان الخصص لصلاة السيدات ويتم فتحها في رمضان فقط .

التواصل مع وزارة الأوقاف 

وأشارت  دعاء مؤسسة مبادرة إنشاء مساجد للسيدات فقط إلى أنها حتى الأن لم تتواصل مع وزراة الأوقاف  بصفتها الجهة المسؤولة عن إنشاء وتنظيم عمل المساجد حول مقترحها  ، ولكن أعددت رؤية شاملة للمبادرة وسوف تقدمها  خلال الأيام المقبلة   . 

جواز إنشاء مساجد للسيدات فقط 

وحول جواز إنشاء مساجد للسيدات فقط شرعا وموقف أهل العلم  من المقترح أوضحت  دعاء مؤسسة مبادرة إنشاء مساجد للسيدات فقط أنها لم تسأل دار الإفتاء أو مشيخة الأزهر للتبين من جواز وجود مساجد للسيدات فقط ، ولكنها علي يقين من جواز ذلك شرعا قائلة :" متأكدة من أن وجود ساجد للسيدات فقط في دولة إسلامية لا توجد فيه أي مشكلة لأن مصر فيها على الأقل 50 مليون سيدة يعني نسبة السيدات مرتفعة جدا ومينفعش يكون كل أماكن صلاة السيدات مغلقة أمامهم طول السنة ويتفتح في شهر واحد فقط وهو شهر رمضان الكريم ".

تابع موقع تحيا مصر علي