عاجل
الإثنين 17 يونيو 2024 الموافق 11 ذو الحجة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

حاوية أسماك مجمدة.. تفاصيل سقوط أكبر صفقة كوكاكيين بـ مليار و650 مليون بميناء بورسعيد

صفقة مخدرات حاوية
صفقة مخدرات حاوية سفينة بورسعيد

تفاصيل مثيرة كشفتها أجهزة وزارة الداخلية بعد ضبط كميات من مخدر الكوكايين بإجمالي 1.6 مليار جنيه، داخل حاوية بميناء شرق بورسعيد قبل نقلها لإحدى الدول، ويستعرض موقع تحيا مصر التفاصيل الكاملة في أكبر صفقات المخدرات المضبوطة.

القصة الكاملة لضبط حاوية بداخلها أكبر صفقة مخدرات في بورسعيد

حيث كشفت أجهزة وزارة الداخلية تفاصيل ضبط أكبر صفقات المخدرات داخل حاوية على متن سفينة قادمة من ميناء دولة أجنبية مرورا بالبلاد بميناء شرق بورسعيد، تمهيدا لإعادة نقلها إلى إحدى الدولى ومشتملها المستندي أسماك مجمدة، حيث تم ضبط كمية من المخدرات قدرها 550 كيلو جرام من مخدر الكوكايين.

رصدت أجهزة وزارة الداخلية بالإدارة العامة لمكافحة المخدرات بالتنسيق مع الأجهزة الأمنية المعنية حاوية تحتوي على شحنة كبيرة من المواد المخدرة على متن سفينة قادمة من ميناء دولة أجنبية مرورا بميناء شرق بورسعيد تمهيدا لإعادة نقلها لإحدى الدول الأخرى بمضمون مستندي يشمل «أسماك مجمدة».

ضبط صفقة كوكايين داخل حاوية أسماك قيمتها مليار و650 مليون جنيه

حيث شكلت أجهزة وزارة الداخلية بالتنسيق مع الجهات المعنية فريق بحث لضبط الحاوية وتم تفتيشها حيث عثر بداخلها على 550 كيلو جرام لمخدر الكوكايين قدرت قيمتها المالية بحوالي 1.650 مليار جنيه تقريبا، حيث تم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة وتحرير المحضر اللازم وإخطار النيابة العامة.

واصلت أجهزة وزارة الداخلية توجيه الضربات الأمنية الناجحة والاستباقية للتشكيلات العصابية من متجري وحائزي المواد المخدرة، وفي ضوء التعاون الدولي لمكافحة الجريمة المنظمة وإحكام السيطرة على المنافذ الشرعية للبلاد للحيلولة دون استقلالها من قبل التشكيلات لجلب وتهريب المواد المخدرة.

التحريات: الحاوية على متن سفينة قادمة من دولة أجنبية باتجاه دولة أخرى

حيث نجحت أجهزة وزارة الداخلية بالإدارة العامة لمكافحة المخدرات، بالتنسيق مع الجهات المعنية من ضبط حاوبة على متن سفينة قادمة من ميناء دولة أجنبية مرورا بالبلاد بميناء شرق بورسعيد تمهيدا لإعادة نقلها لإحدى الدول الأخرى ومشتملها يحتوي على أسماك مجمدة وبتفتيشها تبين العثور على كميات من الكوكايين.

وقامت أجهزة وزارة الداخلية بالتنسيق مع الجهات المعنية بتفتيش حاوية السفينة حيث تم ضبط كميات من الكوكايين قدرت بـ 550 كيلو جرام وقدرت القيمة المالية لها بـ مليار و650 مليون جنيه.

تابع موقع تحيا مصر علي