عاجل
الإثنين 17 يونيو 2024 الموافق 11 ذو الحجة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

أمين عام حزب العدل لـ تحيا مصر: كوني من حزب معارض لم يمنعني من دخول كيان يحظى برعاية مباشرة من القيادة السياسية

النائب أحمد القناوي
النائب أحمد القناوي

قال النائب أحمد القناوي، أمين عام حزب العدل، عضو مجلس الشيوخ عن تنسيقية سباب الأحزاب والسياسيين، إن فكرة الرأي الآخر له علاقة مباشرة بمفهوم الحريات، موضحًا أن الساحة المصرية بها المساحة الكافية للتعبير الإعلامي. 

النائب أحمد القناوي: هناك مساحة كافية للعمل السياسي

وأوضح النائب أحمد القناوي، لـ تحيا مصر،  أن هناك قدر كبير لممارسة العمل السياسي في مصر، على سبيل المثال: على الرغم من انتمائي لحزب معارض إلا أنني انتمي إلى كيان كبير يحظى على اهتمام الرئيس عبدالفتاح السيسي هو تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، وعلى الرغم أيضا من كوني في حزب معارض إلا أن هذا لم يمنعني من الترشح لعضوية مجلس الشيوخ.

النائب أحمد القناوي: الخط السياسي لحزب العدل يعتمد على المعارضة الإصلاحية

وتابع عضو مجلس الشيوخ: الخط السياسي لحزب العدل يعتمد على المعارضة الإصلاحية، مؤكدًا أن أي نظام بلا معارضة هو نظام الصوت الواحد، وأن الصوت الواحد لا يؤدي إلى أي إبداع أو نجاح.

وأضاف: "نهجنا في المعارضة هو أننا لا نعارض إلا إذا وفرنا البديل.. وأننا نلجأ إلى المعارضة المدروسة المبنية على الارقام وليست المبنية على الصوت العالي أو الخناق أو دغدغة مشاعر الجماهير، مؤكدًا أنه على مدار تاريخ العدل الطويل لم يحدث أننا كنا من المعارضين الراديكاليين إلا في مواجهة الإخوان في 30-6.

النائب أحمد القناوي:ةلم نشتكي مرة واحدة من وجود أي تضييق سياسي أو أمني

وأوضح، أن انتمائنا لجبهة الإنقاذ في ذلك الوقت لأنه لم يكن متواجد حينها معارضة إصلاحية، موضحًا أنه في أواخر عام 2019 عندما أصبح هناك توجهات بفتح مجال العمل السياسي لم نشتكي مرة واحدة من وجود أي تضييق سياسي أو أمني ونسعى جاهدين في التوسع تنظيميا فكريا ونعمل على تدريب كوادرنا بأريحية كبيرة، كما أننا نمو سياسيا بشكل كبير. 

وأكمل عضو مجلس الشيوخ: "لدي فرصة لتقديم مقترحات وتقديم مواد برلمانية وأقوم بالتعديل على بعض القوانين المطروحة للمناقشة وبقدم اقتراحات على تعديلات قوانين"،  متابعًا: "على الرغم من كوني أقلية وما زال كثير من القوانين والمواد التي تمرر بالأكثرية ضد رغبتي لكن في النهاية دي ممارسة ديمقراطية".

تابع موقع تحيا مصر علي