عاجل
الإثنين 17 يونيو 2024 الموافق 11 ذو الحجة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

متحدث الأونروا يطالب قوات الاحتلال بعدم التعرض لشاحنات المساعدة للقطاع

الأونروا
الأونروا

أكد عدنان أبو حسنة متحدث الأونروا، أن الأوضاع الدراماتيكية في رفح تنهار بسبب شح المساعدات التي تأتي من خلال الجسر البحري الذي تم إقامته من خلال الولايات المتحدة الأمريكية وإسرائيل في ظل إغلاق المعابر. 

متحدث الأونروا: الدول التي أوقفت تبرعاتها عادت مرة أخرى

وقال عدنان أبو حسنة متحدث الأونروا خلال مداخلة هاتفية رصدها موقع تحيا مصر، لبرنامج حضرة المواطن من تقديم الإعلامي سيد على المذاع عبر شاشة صدى البلد،  أن الدول التي أوقفت تبرعاتها في وقت سابق عادت من أجل التبرع مرة أخرى لمنظمة الأونروا مثل كندا واستراليا، والمانيا وغيرهم، مشيرا إلى أن هذه الدول أعادت التمويل وبشكل أكبر من السابق لكن المشكلة الآن في الاحتلال.

وأكد عدنان أبو حسنة متحدث الأونروا، أن الاحتلال الإسرائيلي يستهدف طواقم المساعدات من الأونروا، مشيرا إلى أن هناك أكثر من 13 ألف شخص يعملون ضمن طواقم المنظمة ولكن لا يستطيعون الوصول إلى المخازن الموجود بها المساعدات القليلة التي تصل إليهم، بسبب تعمد الاحتلال للقيام باستهداف الطواقم في ظل عدم دخول أي مساعدات.

متحدث الأونروا: الوضع في غزة ينذر بكارثة 

وأشار عدنان أبو حسنة متحدث الأونروا، أن الوضع في غزة خطير وينذر بكارثة إنسانية في ظل منع دخول المساعدات الإنسانية لقطاع غزة من خلال معبر رفح أو كرم أبو سالم، في الوقت الذي لا يتوفر فيه أي نوع من مقومات الحياة أو مواد غذائية أو طبية.

 متحدث الأونروا: المساعدات تنفذ 

ولفت متحدث الأونروا، على ان المواد الغذائية الموجودة لدى الاونروا سوف تنفذ سريعا ولم يكن لديهم القدرة على توفير المواد الغذائية لكل السكان في قطاع غزة طوال الوقت وبدا الوقود ينفذ بسرعة، بالإضافة الى ان الممر المائي البحري الذي اقامته امريكا وبالرغم انهم يرحبون به او باي مكان يدخل مساعدات انسانيه الى غزه الا ان هزم ممر لم يدخل حتى الان سوى سته شاحنات اول امس واليوم الذي يليه 19 شاحنة و هي شاحنات فليلة للغاية و لا تقارن بنقطة من حجم المساعدات في السابق,

تابع موقع تحيا مصر علي