عاجل
السبت 22 يونيو 2024 الموافق 16 ذو الحجة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

تفاصيل بطولة كأس الانتركونتيننتال 2024 ومشوار النادي الأهلي ومواعيد المباريات

الأهلي
الأهلي

حسم النادي الأهلي تأهله لبطولة كأس الانتركونتيننتال 2024 في نسختها الأولى وهي البطولة التي تقام لأول مرة والبديلة لكأس العالم للأندية والتي سيتم لعبها كل 4 سنوات مثل نظام كأس العالم للمنتخبات، ويستعرض موقع تحيا مصر تفاصيل بطولة كأس الانتركونتيننتال 2024.

كأس الانتركونتيننتال 2024

أصبح النادي الأهلي أول فريق مصري وأفريقي يتأهل لبطولة كأس الانتركونتيننتال في نسختها الأولى، وتقام هذه البطولة سنويا بداية من هذا العام 2024 ومنفصلة عن بطولة كأس العالم للأندية.

ما هو نظام بطولة كأس الانتركونتيننتال 

تقام المباراة الأولى في بطولة كأس الانتركونتيننتال بين بطل دوري أبطال أفريقيا أو دوري أبطال آسيا ضد بطل أوقيانوسيا.

وتقام قرعة في البداية من أجل معرفة الفريق الذي سيلعب ضد بطل أوقيانوسيا، ولو كان النادي الأهلي ستقام المباراة في ستاد القاهرة الدولي.

قد تكون صورة ‏‏‏‏٣‏ أشخاص‏، و‏‏أشخاص يلعبون كرة القدم‏، و‏أشخاص كرة القدم‏‏‏ و‏نص‏‏
الأهلي

وفي حال لعب الأهلي المباراة الأولى أمام بطل أوقيانوسيا يذهب في المباراة التالية إلى الإمارات ومواجهة فريق العين بطل دوري أبطال آسيا.

وحقق العين الإماراتي بطولة دوري أبطال آسيا بعد الفوز على يوكوهاما إف مارينوس الياباني بخمسة أهداف مقابل هدف واحد في مباراة العودة، وكانت مباراة الذهاب قد انتهت بفوز الفريق الياباني بهدفين مقابل هدف واحد.

المباراة الثانية في كأس الانتركونتيننتال

وفي حال أوقعت القرعة فريق العين الإماراتي أمام بطل أوقيانوسيا في بداية البطولة، ستقام المباراة في الإمارات وبعد ذلك يواجه النادي الأهلي في الدور التالي بالقاهرة.

المباراة الثالثة في كأس الانتركونتيننتال

ستكون المباراة التالية في كأس الانتركونتيننتال بين بطل دوري أبطال الكونكاكاف ضد بطل دوري أبطال أمريكا الجونبية ويتمك اختيار ملعب المباراة بالقرعة.

المباراة الرابعة في كأس الانتركونتيننتال

الدور نصف النهائي في بطولة كأس الانتركونتيننتال وستجمع المواجهة الأولى بين الفائز في المباراة الثانية ضد الفائز في المباراة الثالثة في ملعب محايد وسيكون الأهلي طرفا في هذه المباراة في حال صعوده للدور نصف النهائي، وستقام المباراة على ملعب محايد.

المباراة الخامسة في كأس الانتركونتيننتال

المباراة النهائية في كأس الانتركونتيننتال ستجمع بين بطل دوري أبطال أوروبا في النسخة الحالية إما ريال مدريد الإسباني أو بوروسيا دورتموند الألماني، ضد الفائز من المباراة الرابعة، وستقام المباراة على ملعب محايد.

قد تكون صورة ‏‏‏كرة قدم‏، و‏كرة قدم‏‏ و‏تحتوي على النص '‏‎FIFA INTERCONTINENTAL CUP FIFA INTERCONTINENTAL CUP 2024 To strengthen sporting rivalries and create a prestigious yearly title for all stages of the competition, the FIFA Intercontinental Cup -featuring all six current confederation premier club competition champions- will follow this format: STAGE A HOME TEAM* AFC or OFE WINNER CENTRALISED LOCATION HOME HOMETEAM* TAM* AFC or Play-off 14 December 2024 Final 18 December 2024 STAGE B* Home teams in Stage A and B to determined by draw for the 2024 edition (and alternating every other edition) WINNER STAGE A Concacal WINNER STAGE B WINNER CONMEBOL- FIFA Ahmed Abdallah‎‏'‏‏
خريطة بطولة كأس الانتركونتيننتال

مواعيد مباريات بطولة كأس الانتركونتيننتال 2024

لم يعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" حتى الان موعد بداية كأس الانتركونتيننتال ولكن تم تحديد المباراة النهائية للبطولة وستكون في 18 ديسمبر 2024.

تابع موقع تحيا مصر علي