عاجل
الإثنين 17 يونيو 2024 الموافق 11 ذو الحجة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

بسبب اضطرابات جوية.. إصابة 12 مسافراً برحلة للخطوط القطرية إلى دبلن

طائرة تابعة للخطوط
طائرة تابعة للخطوط الجوية القطرية

أفادت وكالة رويترز للأنباء، اليوم الأحد، إن 12 شخصا كانوا على متن طائرة تابعة لـ الخطوط الجوية القطرية متجهة من الدوحة إلى أيرلندا أصيبوا بسبب اضطرابات جوية، مشيرة إلى أن الطائرة هبطت بسلام كما كان مقررا

إصابة 12 مسافراً برحلة للخطوط القطرية إلى دبلن

وذكر مطار دبلن في بيان رصده موقع تحيا مصر أن:" الرحلة كيو.آر017، وهي بطائرة من طراز بوينغ 787 دريملاينر، هبطت قبل الساعة الواحدة ظهرا بتوقيت دبلن (12:00 بتوقيت جرينتش)".

طائرة تابعة للخطوط الجوية القطرية

 

وأضاف البيان "عند الهبوط، استقبلت خدمات الطوارئ، ومنها شرطة المطار وإدارة الإطفاء والإنقاذ التابعة لنا، الطائرة بعد الإبلاغ عن إصابة ستة ركاب وستة من أفراد الطاقم بسبب تعرض الطائرة لاضطرابات جوية في أثناء تحليقها فوق تركيا".

وفي سياق ذاته، ذكرت هيئة راديو وتلفزيون أيرلندا، نقلا عن الركاب الذين وصلوا إلى مطار دبلن، إن الواقعة استمرت أقل من 20 ثانية وجاءت في أثناء تقديم الطعام والمشروبات.

خلل جديد يجبر طائرة إيرانية على الهبوط 

وفي سياق آخر، أفادت وسائل إعلام إيرانية، أمس السبت، بهبوط طائرة ركاب إيرانية كانت متجهة من العاصمة طهران إلى مدينة تبريز اضطراريا في مطار أردبيل بسبب خلل فني، ويأتي الحادث بعد أيام من وفاة الرئيس إبراهيم رئيسي ووزير خارجيته و6 من مرافقيه في حادث تحطم مروحية في شمال غرب البلاد أدت إلى وفاة كل من كان على المروحية.

وفي التفاصيل، أعلن مدير عام المطارات في محافظة أردبيل محمد قصابي، بأن طائرة ركاب من طراز فوكر 100 كانت متجهة من طهران إلى مدينة تبريز، قامت بهبوط اضطراري في مطار أردبيل، بسبب خلل فني.

وأضاف أنه:"  لم تقع خسائر في الأرواح في الحادثة، لكن 4 أشخاص عانوا من غثيان شديد وصداع وألم في الأذن بعد الهبوط الاضطراري وتم تقديم العلاج اللازم لهم". 

وفي سياق ذاته، أعلنت جامعة أردبيل للعلوم الصحية أنه تم إرسال 7 سيارات إسعاف، وحافلة، إلى المطار، عقب تلقي بلاغ بالهبوط الاضطراري، ووضع المستشفيات في حالة تأهب.

ووفق وكالة" الاناضول " التركية، فطائرة الركاب التي قامت بهبوط اضطراري تتبع لشركة الخطوط الجوية الإيرانية "إيران إير".

وتلحق العقوبات الأميركية أحادية الجانب ضررا كبيرا بقطاع الطيران المدني في إيران.

الجدير بالذكر أن إيران التي لا تستطيع تجديد أسطول طائراتها القديم بسبب العقوبات، تواجه صعوبات كبيرة في استيراد قطع غيار الطائرات، ما يؤدي لحدوث أعطال فنية وحوادث خلال الرحلات الجوية بين الفينة والأخرى. وهو ما جعل وزير الخارجية الإيراني الأسبق محمد جواد ظريف يتهم الولايات المتحدة بمسؤولية بشأن وفاة رئيسي. 

وطائرة الركاب Fokker-100 هولندية الصنع وتوقف إنتاجها في عام 1998.

تابع موقع تحيا مصر علي