عاجل
الإثنين 17 يونيو 2024 الموافق 11 ذو الحجة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

أول تعليق من فرنسا على الهجوم الإسرائيلي على مخيم للنازحين في رفح

الرئيس الفرنسي إيمانويل
الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون

أدان الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون بشدة  الهجوم الإسرائيلي الذي شن مساء الأحد على مخيم للنازحين في مدينة رفح الفلسطينية وأسفر عنه مقتل وإصابة العشرات من المدنيين.

ماكرون: يجب وقف العملية العسكرية الإسرائيلية في رفح الفلسطينية

وقال ماكرون في تغريدة نشرها عبر منصة إكس:" غاضبون من الغارات الإسرائيلية التي أدت إلى مقتل العديد من النازحين في رفح". 

الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون

وأضاف الرئيس الفرنسي:" يجب أن تتوقف هذه العمليات فلا توجد مناطق آمنة في رفح للمدنيين الفلسطينيين. وأدعو إلى الاحترام الكامل للقانون الدولي والوقف الفوري لإطلاق النار".

الجيش الإسرائيلي: نحقق في الغارة التى استهدفت مخيم للنازحين في رفح ونعتذرعن ذلك الهجوم

ووصفت المدعية العامة العسكرية الإسرائيلية الميجر جنرال يفعات تومر-يروشالمي، الهجوم الذي شنه القوات الإسرائيلية على مخيم للنازحين في مدينة رفح الفلسطينية وأسفر عنه مقتل وإصابة المئات بـ "جسيمة جداً"، مشيرة إلى أنه سيتم فتح تحقيق في هذه الهجوم.

وقالت المدعية العامة العسكرية الإسرائيلية خلال مؤتمر استضافته نقابة المحامين  إن:" الغارة الإسرائيلية التى قتلت عشرات المدنيين جسيمة جداً، والجيش يجري تحقيق في هذا الهجوم".

وأضافت:" لا تزال تفاصيل الحادث قيد التحقيق، ونحن ملتزمون بإجراءه إلى أقصى حد .. والجيش الإسرائيلي يأسف لأي ضرر لحق بغير المقاتلين خلال الحرب"

وكانت وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا"، أعلنت بمقتل وإصابة عشرات المواطنين، معظمهم من الأطفال والنساء، مساء اليوم الأحد، في مجزرة جديدة ارتكبتها القوات الإسرائيلي بعد قصفها خيام النازحين شمال غرب رفح، جنوب قطاع غزة.

وأعلنت لجنة الطوارئ في محافظة رفح في بيان بأن هناك: "عشرات الشهداء والجرحى بمجزرة ارتكبها الاحتلال باستهداف خيام النازحين شمال غرب رفح رغم ادعائه أنها آمنة"، مضيفاً أن:"  ارتكاب المجزرة بحق المدنيين النازحين يعكس الإصرار "الإسرائيلي" على استمرار عمليات القتل والتدمير في رفح وتجاوز لكل المطالبات والقرارات الدولية بضرورة وقف العملية العسكرية وعدم التعرض للمدنيين".

الرئاسة الفلسطينية: استهداف جيش الاحتلال الإسرائيلي لخيام النازحين في رفح هي مجزرة فاقت كل الحدود

وفي سياق ذاته، قال المتحدث باسم الرئاسة الفلسطينية نبيل أبو ردينة، إن:" استهداف جيش الاحتلال الإسرائيلي لخيام النازحين في رفح بشكل متعمد، هي مجزرة فاقت كل الحدود، وتتطلب تدخلا عاجلا لوقف هذه الجرائم التي تستهدف الشعب الفلسطيني فورا".

وأضاف أبو ردينة أن:" ارتكاب قوات الاحتلال الإسرائيلي لهذه المجرزة البشعة هو تحد لجميع قرارات الشرعية الدولية، وفي مقدمتها قرار محكمة العدل الدولية الواضح والصريح بضرورة وقف استهداف مدينة رفح وتوفير الحماية للشعب الفلسطيني".

تابع موقع تحيا مصر علي