عاجل
الثلاثاء 25 يونيو 2024 الموافق 19 ذو الحجة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

طارق تهامي لـ تحيا مصر: مجزرة رفح تؤكد هدف الاحتلال "إما الإبادة أو التهجير"

النائب طارق تهامي
النائب طارق تهامي

أدان النائب طارق تهامي، عضو مجلس الشيوخ، قصف الاحتلال الإسرائيلي الذي استهدف مخيم النازحين برفح، مما أسفر عن تدمير واسع وخسائر في الأرواح والممتلكات.

طارق تهامي: مجزرة رفح تؤكد هدف الاحتلال "إما الإبادة أو التهجير"

وقال النائب طارق تهامي، في تصريح خاص لـ تحيا مصر، أن ماتمارسه إسرائيل هو استمرار لمنهجها الذي يستهدف أمرين الأول هو إبادة أكبر عدد من الفلسطينيين لترسيخ مفهوم إسرائيل المتوحشة حتى يخشاها الجميع وهو منهج لن يستمر كثيراً لأنه يؤدي لنتائج عكسية، فالاحتقان يزداد في نفوس العرب والمسلمين ولايصيب الخوف أحداً من الفلسطينيين.

وتابع عضو مجلس الشيوخ: الأمر الثاني الذي تستهدفه إسرائيل هو فرض مايسمى الأمر الواقع فضرب رفح قد يؤدي من وجهة نظرها إلى إمكانية التفاوض حول دفع الفلسطينيين من غزة إلى رفح كمرحلة أولى ثم دفعهم من رفح إلى سيناء كمرحلة ثانية.

طارق تهامي يؤكد على موقف الدولة المصرية تجاه القضية الفلسطينية 

وأكد النائب طارق تهامي، على موقف الدولة المصرية الثابت والقوي والحاسم تجاه القضية الفلسطينية، خاصة رفضها القاطع لتجير الشعب الفلسطيني، مؤكدًا أن ذلك يعني تصفية القضية الفلسطينية إلى الأبد. 

وأوضح تهامي، أن ضرب مخيمات النازيحين سيؤدي إلى تحرك قانوني جديد ضد إسرائيل، وسوف تزداد أزمات نتنياهو الداخليه،لأن معظم قيادات تل أبيب تعلم أن المخطط الصهيوني بتهجير الشعب الفلسطيني لن يتم. 

وأضاف تهامي: قد نرى في الأيام القادمة سقوط حكومة بنيامين نتنياهو وذلك لفشلها في تحقيق أي تقدم ملموس بقطاع غزة، وستكون مهمة الحكومة الجديدة إصلاح الموقف الدولي القانوني المناهض لإسرائيل، مؤكدًا على ضرورة الاستعداد لخوض معركة تثبيت دعائم الدولة الفلسطينية المستقلة سواء بقي نتنياهو أو رحل.

استهداف الاحتلال الإسرائيلى لمخيمات النازحين فى رفح الفلسطينية

وكانت قد نشرت قناة القاهرة الاخبارية، لحظة استهداف الاحتلال الإسرائيلى لمخيمات النازحين فى رفح ألفلسطينية، وأكدت الناطقة باسم الهلال الأحمر ألفلسطينى، نيبال فرسخ، أن الجيش الإسرائيلى استهدف منطقة فى رفح تضم آلاف النازحين، مرجحة ارتفاع عدد الضحايا.

وقال المتحدث باسم الدفاع المدنى ألفلسطينى إن أكثر من 30 شهيدا سقطوا إثر قصف الاحتلال لمخيم للنازحين شمال غربى رفح ألفلسطينية، حسبما ذكرت القاهرة الاخبارية.

تابع موقع تحيا مصر علي