عاجل
الإثنين 17 يونيو 2024 الموافق 11 ذو الحجة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

مفرحوش بالإجازة.. مصرع طفلين أثناء استحمامهم في إحدى ترع قنا

غرق طالب في مياه
غرق طالب في مياه ترعة بقنا

شهدت قرية حجازة التابعة لمركز قوص جنوبي محافظة قنا، واقعة مأساوية بمصرع طالبين في مياه إحدى الترع التي تمر من القرية أثناء الاستحمام واللهو فيها.

تفاصيل مصرع طالبين غرقا في إحدى ترع محافظة قنا

دفعت درجات الحرارة المرتفعة خلال هذه الأيام خصوصا في محافظات الصعيد، طالبان من إحدى قرى محافظة قنا إلى الهروب من حرارة الجو بالاستحمام في ترعة القرية التي تمر من منزلهما، فخرج الطالبان إلى الترعة وظل يلهوان فيها، قبل أن يجرفهما التيار ويغرقا في مياه الترعة.

وقد خيم الحزن على قرية حجازة التابعة لمركز قوص جنوبي محافظة قنا، وعلى أسرتي الطالبين اللذان سقطا في مياه ترعة خليفة أثناء الاستحمام، وتعالت صرخات أسرة الطالبين حزنا على فراقهما في مياه الترعة قبل استعدادهما لتشييع جثامين الطالبين في مقابر القرية عقب انتشال جثمانيهما من مياه الترعة ونقلها إلى المشرحة تحت تصرف النيابة.

 التحقيق في مصرع طالبين غرقا في إحدى ترع محافظة قنا

كانت البداية بتلقي اللواء مصطفى مبروك درة مساعد وزير الداخلية مدير أمن قنا إخطارا من غرفة العمليات يفيد ورود بلاغ بغرق طالبين بترعة خليفة بقرية حجازة التابعة لمركز قوص، وعلى الفور تم الدفع بسيارات الإسعاف إلى موقع الحادث، بالانتقال والفحص تبين صحة البلاغ وتبين أن الطالبين في العقد الثاني من عمرها، خرجا معها من أجل الاستحمام في مياه الترعة هربا من حرارة الجو المرتفع، وفي اثناء استحمامهم جرفهما التيار فسقطا في قاع الترعة وغرقا، لتتواصل عميات البحث عن جثمانيهما من قبل فرق الإنقاذ النهري.

أسماء طالبين غرقا أثناء استحمامهما في مياه ترعة بقنا

وقد تبين من خلال التحريات أن الطالبين اللذان لقيا مصرعهما في مياه ترعة خليفة في مركز قوص بمحافظة قنا هما: محمد النوبي سعدي غانم، يبلغ من العمر 12 عاما، وحسام حسن علي حراجي، يبلغ من العمر 14 عاما، إثر غرقهما في أثناء الاستحمام بترعة خليفة بقرية حجازة بمركز قوص، وجرى نقل الجثتين إلى مشرحة مستشفى قوص المركزي تحت تصرف النيابة التي تواصل التحقيق حول مصرعهما.

تابع موقع تحيا مصر علي