عاجل
السبت 27 يوليو 2024 الموافق 21 محرم 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

لضمان الصحة والشكل الحضاري.. محافظة قنا تستقبل عيد الأضحى بفتح مجازر بدون رسوم

أماكن الذبح في قنا
أماكن الذبح في قنا

تستقبل محافظة قنا عيد الأضحى المبارك بنحو 13 مجزر بالمجان، من أجل ضمان الصحة والشكل الحضاري ومنع التلوث للحوم.

محافظة قنا تستقبل عيد الأضحى بـ13 مجزر بالمجان

أعلنت محافظة قنا عن استقبال عيد الأضحى بفتح 13 مجزر للتسهيل على الأهالي في ذبح الأضاحي الخاصة بهم، بالإضافة إلى ضمان سلامة وصحة لحوم الأضحية، والحفاظ على المنظر الحضاري للمحافظة.

حيث كشف عمر عبد الباقي المتحدث الرسمي لمحافظة قنا، عن تخصيص 13 مجزرًا حكوميًا على مستوى المحافظة لفتحها أمام الأهالي والجمعيات الأهلية الخيرية، لذبح الأضاحي مجانًا بدون رسوم، طوال أيام عيد الأضحى المبارك ،تحت إشراف الأطباء البيطريين وذلك في إطار حرص المحافظة على توفير سبل الراحة للمواطنين، وتخفيف الأعباء المالية عليهم، وضمان سلامة اللحوم والحفاظ على نظافة البيئة من خلال الذبح في المجازر.

محافظ قنا يناشد بضرورة اتباع إجراءات الذبح

وقد شدد محافظ قنا على منع ذبح الأضاحي  في الطرق أو الشوارع أو خارج المجازر المعتمدة حفاظًا على سلامة الذبائح من التلوث والصحة العامة للمواطنين، مؤكدًا على تطبيق الإجراءات القانونية حيال المخالفين، مناشدا الأهالي ومسؤولي الجمعيات الأهلية بتطبيق الإجراءات الوقائية، والالتزام بذبح الأضاحي بالمجازر للحد من التلوث والحفاظ على البيئة، تحقيقًا للشكل الجمالي والحضاري، فضلًا عن الحفاظ على الصحة العامة للمواطنين. 
كما شدد  الداودي  على رؤساء مجالس المدن والوحدات المحلية لتوفير كل ما يلزم من معدات لرفع مخلفات الذبح اليومية، وتوفير العمالة اللازمة وأدوات النظافة، والتنسيق مع شركة مياه الشرب والصرف الصحي لإجراء الصيانة اللازمة لشبكات المياه والصرف الصحي.

أماكن مجازر عيد الأضحى في قنا

من جانبها تقوم المديرية بتوفير الأطباء البيطريين للعمل بالمجازر على مدار الساعة خلال إجازات عيد الأضحى، ومنع الراحات واستمرار العمل يوميًا بمختلف مجازر المحافظة، حسب الدكتور إبراهيم يوسف مدير عام مديرية الطب البيطري بقنا.

وأشار الى أن المجازر الحكومية التي تقرر فتحها أمام جموع المواطنين طوال فترة العيد بعدد 13 مجزراً، منها 4 مجازر بمركز قنا وهي: مجازر الجزيرية  والأشراف و دندرة وأبنود. وفي مركز فرشوط  مجزرين وهما: مجزرى فرشوط والعركى. وفي مركز قوص مجزرين وهما: مجزري  قوص وحجازة قبلى. وفي مركز أبوتشت، تم تخصيص مجزر بقرية الكعيمات، وفي مركز قفط، تم تخصيص مجزر قفط. وفي مركز الوقف، تم تخصيص مجزر الوقف. وفي مركز دشنا، تم تخصيص مجزر دشنا. وفي مركز نقادة، تم تخصيص مجزر نقادة.

تابع موقع تحيا مصر علي