عاجل
السبت 20 يوليو 2024 الموافق 14 محرم 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

الضحكة التي لا تغيب| أشهر إفيهات جوكر السينما المصرية حسن حسني بذكرى ميلاده

ذكرى ميلاد حسن حسني
ذكرى ميلاد حسن حسني

يحل اليوم 19 يونيو ذكرى ميلاد الفنان القدير حسن حسني، نستعيد ذكريات مسيرة فنية حافلة بالضحك والمرح، لقب بـ ملك الإفيهات، ترك حسن حسني بصمة لا تُنسى في قلوب المشاهدين بأدائه الطبيعي وتلقائيته التي أضفت روحًا خاصة على كل عمل شارك فيه، دعونا نحتفل بإرثه الذي يتجاوز الزمان والمكان، مستذكرين أبرز لحظاته التي أثرت في السينما المصرية.

أشهر إفيهات حسن حسني

تميز حسن حسني بـ إفيهات في كل أعماله أصبحت متلازمة عند الجمهور، الذي حفظها في ذاكرته لتصبح بصمة فريدة في مشوار جوكر السينما المصرية حسن حسني، ورصدها لكم موقع تحيا مصر.

يا فاشل يا فاشل.. بهذا الإفيه استطاع حسن حسني أن يكون حلقة وصل لكل الأجيال فحتى وقتنا هذا نجد إفيه يا فاشل يا فاشل يتداوله رواد السوشيال ميديا في إطار الضحك، حتى في الشارع المصري دائمًا نسمع الشباب تتناقلها بين بعضهم البعض.

حسن حسني 

وقد قال حسن حسني هذا الإفيه في فيلم الباشا تلميذ لـ كريم عبدالعزيز حين فشل في تنفيذ مهمة تم تكليفه بها، والفيلم شارك في بطولة كل من كريم عبدالعزيز، غادة عادل، رامز جلال، حسن حسني، خالد الصاوي، سليمان عيد ومن إخراج وائل إحسان.

دي حاجة لو عرفتوها تبقوا عمد.. وفي فيلم محامي خلع مع هاني رمزي وداليا البحيري، الذي حقق نجاحًا كبيرًا، اشتهر فيه إفيه حسن حسني حين قال دي حاجة بو عرفتوها تبقوا عمد، والتي لاقت قبول من قبل الجمهور وأصبحت دارجة بين الناس.

وفيلم محامي خلع كان من بطولة بجانب حسن حسني وهاني رمزي وداليا البحيري كل من طارق نصار، علا غانم، إنعام سالوسة، وحيد سيف، حجاج عبد العظيم، حنان ترك، طلعت زكريا، وتأليف وحيد حامد، ومن إخراج محمد ياسين.

حسن حسني

طب يا سيدي شكرًا.. وفي فيلم كتكوت قال حسن حسني لـ محمد سعد طب يا سيدي شكرًا حين أصر على الغناء وهو صوته لا يصلح للغناء، وأصبح إفيه طب يا سيدي شكرًا من أشهر إفيهات حسن حسني، بل وأصبح عبارة عن "كوميكس" يستخدمه الجمهور عبر السوشيال ميديا حتى يومنا هذا.

وفيلم كتكوت من بطولة محمد سعد، حسن حسني، محمد وفيق، ساندي علي، وملكة جمال مصر هبة السيسي، تأليف طارق الأمير، ومن إخراج أحمد عواض.

أمك حلوة أوي يا لمبي.. أشهر إفيهات حسن حسني

أمك حلوة أوي يا لمبي.. وبهذا الإفيه تغزل حسن حسني في جمال عبلة كامل والدة محمد سعد في فيلم اللمبي، وهذا الفيلم اشتهر بالعديد من المواقف الكوميدية التي لا تنسى بنكهة حسن حسني، ومن ضمن إفيهات حسن حسني في فيلم اللمبي، هو أبوك مات إزاي في عزاء والد محمد سعد وهذه الإفيهات أصبحت إرث فني لا ينسى لـ حسن حسني.

حسن حسني 

وفيلم اللمبي كان من بطولة كل من حسن حسني، عبلة كامل، محمد سعد، نشوى مصطفى، حلا شيحة، حجاج عبدالعظيم، لطفي لبيب، كريم كوجاك، تأليف أحمد عبدالله، من إخراج وائل إحسان.

محدش ياخد ميدو ابني ويديني مروحة.. وبهذا الإفيه استطاع حسن حسني أن يضحك الجمهور وأصبح متلازمة معه، وقاله حسن حسن لـ أحمد حلمي في فيلم ميدو مشاكل ويعد محدش ياخد ميدو ابني ويديني مروحة من أشهر إفيهات حسن حسني.

حسن حسني 

ويشارك في البطولة كل من أحمد حلمي، شيرين عبدالوهاب، حسن حسني، رامز جلال، محمد لطفي، نشوى مصطفى، حجاج عبدالعظيم، وإيناس النجار، من تأليف أحمد عبدالله وإخراج محمد النجار.

يا أم نيازي صحي نيازي وقولي له ضبش حرامى

يا أم نيازي صحي نيازي وقولي له ضبش حرامى.. من منا لا يذكر شخصية ضبش الحرامي في فيلم غبي منه فيه، كما قال إفيه يا ناس هموت يا ناس وكان أيضًا لـ هاني رمزي، هذا العمل مليء بالإفيهات وأكثرها كانت إرث لملك الإفيهات حسن حسني، وقال هذا الإفيه لـ هاني رمزي، والعمل بشكل عام كوميدية عانقت السماء.

وفيلم غبي منه فيه بطولة كل من هاني رمزي، نيللي كريم، حسن حسني، طلعت زكريا، سعيد طرابيك، فايق عزب، وهو من تأليف أحمد عبدالله، ومن إخراج رامي إمام.

وفي الختام، لا يسعنا إلا أن نقف إجلالًا وتقديرًا لمسيرة الفنان الكبير حسن حسني، الذي أثرى السينما المصرية بروحه الفكاهية وإفيهاته التي ستظل خالدة في ذاكرة الفن. سيبقى حسن حسني ملكًا في قلوب محبيه، وستظل أعماله مصدر إلهام لأجيال من الفنانين القادمين.

تابع موقع تحيا مصر علي