عاجل
الجمعة 19 يوليو 2024 الموافق 13 محرم 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

الدفاعات الجوية الروسية تحبط هجوما بطائرات مسيرة في مقاطعة روستوف

تحيا مصر

نجحت أنظمة الدفاع الجوي الروسية في التصدي لهجوم بطائرات مسيرة أطلقتها قوات كييف في مقاطعة روستوف.

احباط هجوم 3 طائرات مسيرة على رستوف 

وقال حاكم المقاطعة فاسيلي غولوبيف في بيان على "تيليجرام"، إن الدفاعات الجوية الروسية أحبطت هجوما بثلاث طائرات مسيرة في مقاطعة روستورف.

ووفقا له، سقط حطام إحدى الطائرات المسيرة على أراضي منشأة صناعية، دون أن يتسبب في وقوع أضرار.

إصابة 3 مدنيين نتيجة سقوط طائرة مسيرة

وفي وقت سابق، أصيب 3 مدنيين نتيجة سقوط طائرة مسيرة تابعة للقوات الأوكرانية وانفجارها لاحقا بالقرب من قرية في مقاطعة بيلغورود.

وتحاول قوات كييف باستمرار استهداف المنشآت والمرافق المدنية الروسية القريبة من الحدود، باستخدام الصواريخ والطائرات المسيرة.

القوات الروسية وجهت ضربات لثلاثة ألوية أوكرانية

وفي وقت سابق ذكرت وزارة الدفاع الروسية أن القوات الروسية وجهت ضربات لثلاثة ألوية أوكرانية وأسقطت 43 مسيرة أوكرانية خلال 24 ساعة.

استهداف 3 ألوية أوكرانية

وجاء في بيان الدفاع الروسية واوردته وكالة "سبوتنك" : "الطيران العملياتي والتكتيكي والطائرات دون طيار وقوات الصواريخ والمدفعية التابعة للقوات المسلحة لروسيا الاتحادية ضربت نقاط التحكم في الألوية الهجومية 5 و54 و92، التابعة للقوات المسلحة الأوكرانية والمعدات والقوى العسكرية الأوكرانية في 124 منطقة".

تدمير 43 طائرة دون طيار

بالإضافة إلى ذلك، أسقطت أنظمة الدفاع الجوي الروسية 43 طائرة أوكرانية دون طيار و10 قذائف من راجمات "هيمارس" و3 قنابل موجهة من طراز "هامر".

القضاء على 145 جندي أوكراني

وفي وقت سابق كشفت مجموعة "الشمال" في الجيش الروسي أنها حسنت وضعها على طول خط التماس خلال الـ24 ساعة الماضية ونفذت ضربات على معاقل قوات كييف، وقضت على أكثر من 145 جنديا أوكرانيا.

المدفعية وقاذفات اللهب الثقيلة

وقال رئيس المركز الصحفي للمجموعة ألكسندر غوردييف: "خلال العمليات القتالية، قامت وحدات المجموعة بتحسين وضعها على طول خط التماس، واستهدفت المدفعية وقاذفات اللهب الثقيلة نقاط وأماكن تجمع القوات والعتاد من لواء الدفاع الإقليمي 128 واللواء 31 من الحرس الوطني لأوكرانيا في مناطق ماكاروفكا وأوروجايني (في جمهورية دونيتسك)".

القضاء على أكثر من 145 عسكريا أوكرانيا

وأكد أنه خلال الـ24 ساعة الأخيرة تم القضاء على أكثر من 145 عسكريا أوكرانيا ومدرعتين ومدفع هاوتزر وثلاث محطات للحرب الإلكترونية، و6 طائرات مسيرة، وثلاث نقاط إمداد بالذخيرة.

تكبيد قوات كييف خسائر فادحة

كما أفادت وزارة الدفاع الروسية أمس بتحقيق تقدم في إطار العملية العسكرية الخاصة وتحسين الوضع على العديد من الجبهات وتكبيد قوات كييف خسائر فادحة بالأرواح والعتاد بلغت حوالي 1280 عسكريا.

وأكد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أمس أن القوات الروسية تقوم بدحر العدو تدريجيا من أراضي دونباس مشيرا إلى أنه منذ بداية عام 2024 تم تحرير 47 بلدة و880 كيلومترا مربعا.

تابع موقع تحيا مصر علي