عاجل
السبت 20 يوليو 2024 الموافق 14 محرم 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

البنوك العاملة في السوق المحلية ترفع حدود الائتمان في الكروت خارج مصر

بنك مصر والبنك إلى
بنك مصر والبنك إلى المصري

اتخذت عدد من البنوك العاملة في السوق المحلية قرار برفع حدود الائتمان في الكروت خارج مصر، وهو ما يعكس زيادة في الثقة في الاقتصاد المحلي ويمكن أن تكون هذه خطوة إيجابية تعكس تحسنًا في الوضع الاقتصادي وقد تشجع النشاط الاقتصادي والاستثمارات.

البنك الاهلي وبنك مصر 

وزاد بنك الأهلي ومصر حدود بطاقات الائتمان التي يرصدها تحيا مصر بنسبة 50% وخفض عمولة التحويل من 10% إلى 5% مع رفع حدود الشراء الشهرية إلى 6000 دولار لأعلى فئة من كروت الائتمان.

البنك الاهلي المصري 

البنوك الخاصة

هذا وزادت عدد من البنوك الخاصة حدود بطاقات الائتمان داخل وخارج مصر لما بين 100 و300 ألف جنيه بدلاً من 75 و200 ألف جنيه مع خفض العمولة إلى 5%.

وكان طرح البنك الاهلي المصري شهادات ادخارية جديدة بسعر فائدة يصل إلي 27%.

وقال هشام عكاشة، إن الشهادة الأولى بسعر فائدة يصل إلي 23.5% سنويًا، ويصرف العائد شهريًا، والشهادة الثانية بسعر فائدة يصل إلي 27% سنويَا ويصرف العائد في نهاية المدة، ومدة الشهادتين عام واحد فقط.

البنك الأهلى المصرى اتخذ خطوات فعالة لتفعيل التمويل الاخضر فى مصر

وأوضح هشام عكاشة رئيس مجلس إدارة البنك الأهلي المصري، إن البنك الأهلى المصرى اتخذ خطوات فعالة لتفعيل التمويل الاخضر فى مصر، وأولى عناية كبرى للتمويل المستدام والمشروعات الخضراء المتوافقة مع المعايير البيئية.

وتابع خلال كلمته المنتدى السنوي للميثاق العالمي للأمم المتحدة، إلى أن البنك حرص على تطبيق استراتيجية استخدام الطاقة الشمسية بمقراته، حيث افتتح البنك أول فروعه التى تعمل بالطاقة الشمسية فى عام 2015 لتصل إلى أكثر من 42 فرعًا ومركزًا رئيسيًا يعمل بالطاقة الشمسية، بما يعزز كفاءة الطاقة والاستخدام المسؤول للموارد الطبيعية، مع التركيز بشكل خاص على الانتقال العادل وبأسعار معقولة فى هذا المجال.

وكشف عن ان البنك الأهلى قام بتفعيل العديد من البرامج التمويلية منذ عام 1998 مثل برنامج مكافحة التلوث بالتعاون مع جهاز شئون البيئة التابع لوزارة البيئة.

وأضاف أن البنك الأهلي حصل على تمويلات من البنك الدولي تقدر بنحو 2.6 مليار دولار على مدار 26 عاما، منها نحو 1.6 مليار دولار خلال آخر 8 سنوات، مما يؤكد على الاهتمام الدولي بهذا المجال.

واستكمل، أن محفظة التمويل الأخضر فى البنك الأهلى المصرى للمشروعات الداعمة للبيئة تخطت 1.6 مليار دولار لتمويل العديد من المشروعات منها تمويل مشروع تحويل أنظمة الرى الحديث للعمل بالطاقة الشمسية وهو ما نتج عنه تحويل 470 ألف محطة تعمل بالديزل إلى العمل بالطاقة الشمسية.

تابع موقع تحيا مصر علي