عاجل
الثلاثاء 23 يوليو 2024 الموافق 17 محرم 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

بعد واقعة نرمين الفقي .. 4 حيل تبعد الثعابين عن منزلك

ثعبان في منزل نرمين
ثعبان في منزل نرمين الفقي

تصدرت الفنانة نرمين الفقي مؤشر البحث جوجل وصفحات التواصل الاجتماعي، عقب نشرها مقطع فيديو لدخول ثعبان ضخم في منزلها، لتكون ترند رقم 1 على السوشيال ميديا.

فيديو نرمين الفقي

نشرت الفنانة نرمين الفقي مقطع فيديو عبر حسابها الرسمي بموقع تبادل الصور والفيديوهات الإنستجرام أثارت به الجدل والخوف والرعب بين المتابعين، رصده لكم موقع تحيا مصر، وظهر من خلاله وجود ثعبان في منزلها كما أنها تعرضت لحادث مروع ولكن نحن منه، وعلقت عليها قائلة: “لا حول ولا قوة إلا بالله.. يوم الخميس قبل العيد مسافرة ربنا ناجي والحمدلله يارب عدت على خير حادثة مرعبة والنهاردة تعبان في بيتي يارب سترك يارب".

طرق مكافحة الثعابين

الثعابين مخلوقات مخيفة ومرعبة، لدرجة أن يوجد نوع من الفوبيا بسبب الثعابين وهو أحد أكثر أنواع الرهاب شيوعًا.

في حين قد يعتقد المرء أنهم في مأمن من الثعابين لأنهم يعيشون في المناطق الحضرية، لا تزال هناك بعض الحالات يعانون منها، حتى أن البعض سجل حوادث تسلل ثعابين كبيرة داخل الوحدات السكنية أو خروجها من المراحيض.

إذا كنت من الأشخاص الذين يخافون من الثعابين أو لا تريد دخولها إلى منزلك، فإليك بعض الطرق لإبعادها عن منزلك وفناءك:

1- إبعاد الفئران 

تعتبر الفئران أحد مصادر الغذاء الرئيسية للثعابين، لذا تأكد من عدم وجود أي منها في حديقة منزلك.

2. سد الشقوق

الشقوق والفتحات هي أيضًا فرصة للثعابين لدخول المنازل، نظرًا لأن الثعابين تتمتع بأجسام مرنة، فيمكنها بسهولة أن تمر عبر أكثر الشقوق انبساطًا دون أن يلاحظها أحد وقد تستخدم هذه الشقوق كنقطة دخول لها.

3. تقليم العشب

غالبًا ما تستخدم الثعابين العشب الطويل لتجنب رؤيتها من قبل الحيوانات المفترسة مثل الطيور الكبيرة والقطط أو الكلاب الضالة، ولأن الثعابين من ذوات الدم البارد، فإنها تستخدم الظل من الشجيرات كمكان للراحة للبقاء باردة عندما تكون الشمس مشرقة، وهو سبب وجيه لتجنب ترك العشب ينمو طويلًا بما يكفي لاستخدامه كغطاء للثعابين..

4. ضع أسوارًا أو جدرانًا مناسبة حول مسكنك كرادع

إذا كان منزلك يقع بالقرب من مناطق الغابات، فأنت أكثر عرضة للخطر عندما يتعلق الأمر بالثعابين، لأن الثعابين تحب بيئة الغابات وفي معظم الأوقات تصنع أعشاشها هناك.

لحماية نفسك من مواجهة محتملة مع الثعابين، فإن أفضل ما يمكنك فعله هو إنشاء سياج أو جدار حول منزلك كخط دفاع، سيساعد هذا في منع الثعابين من الاقتراب من منزلك وبناء عش في حديقتك أو منطقتك الخارجية.

تابع موقع تحيا مصر علي