< آخر أخبار نتيجة قبول الصف الأول الابتدائي الأزهري 2022.. الرابط والتفاصيل
تحيا مصر
رئيس التحرير
عمرو الديب

آخر أخبار نتيجة قبول الصف الأول الابتدائي الأزهري 2022.. الرابط والتفاصيل

تحيا مصر

آخر أخبار نتيجة قبول الصف الأول الابتدائي الأزهري 2022.. تزايدت عمليات البحث من قبل أولياء الأمور الراغبين في إلحاق أبنائهم التعليم الأزهري، في معرفة نتيجة قبول الصف الأول الابتدائي الأزهري 2022، وذلك بعد غلق باب التقديم إلكتورنيًا من قبل الأزهر الشريف نهاية شهر يونيو الماضي.

وينشر موقع تحيا مصر آخر أخبار نتيجة قبول الصف الأول الابتدائي الأزهري 2022، ورابط الاستعلام عن النتيجة..

رابط نتيجة قبول الصف الأول الابتدائي الأزهري 2022

يوفر الأزهر الشريف عبر بوابته الإلكترونية رابطًا للاستعلام عن نتيجة قبول الصف الأول الابتدائي الأزهري 2022، حيث يمكن لأولياء الأمور معرفة نتيجة أبنائهم وهل تم قبولهم أم لا؟.

ويستطيع أولياء الأمور الدخول بشكل مباشر على بوابة الأزهر الشريف من خلال الرابط التالي (اضغط هنا)، وذلك للحصول على نتيجة قبول الصف الأول الابتدائي الأزهري 2022.

القبول في الصف الأول الابتدائي الأزهري 2022، يكون عبر ترتيب الأزهر للأطفال المقبولين حسب الأولوية العمرية، ويحب على أولياء الأمور متابعة البوابة الإلكترونية بانتظام، وذلك لمعرفة نتيجة التنسيق.

شروط القبول بالصف الأول الابتدائي الأزهري

أقر الأزهر الشريف الحد الأدنى للقبول بمرحلة رياض الأطفال من سن 4 سنوات حتى سن 5 سنوات و11 شهرًا و 29 يومًا، وفي الصف الأول الابتدائي تقرر أن يكون الحد الأدنى 6 سنوات حتى سن 9 سنوات، وفي حال كان هناك أماكن شاغرة بمرحلة رياض الأطفال والصف الأول الابتدائي، فإنه يجوز النزول بالسن 6 أشهر كحد أدنى لسن القبول.

وحدد الأزهر الشريف الأوراق المطلوبة للتقديم منه 6 صور شخصية حديثة للطفل المتقدم، صور بطاقة شخصية للأب والأم سارية، صورة (فاتورة مياه أو كهرباء)، دمغات تعليمية وصحية من مكاتب البريد.

ضوابط التحويل من المعاهد الأزهرية إلى المدارس

وضعت وزارة التربية والتعليم ضوابط تحويل الطلاب من المعاهد الازهرية للمدارس، حيث بدأ التحويل من 1 أغسطس الجاري وينتهي 31 من الشهر نفسه للعام الدراسي 2022-2023.

ووفقًا لما أعلنته وزارة التربية والتعليم، فإن التحويل بين المعاهد الأزهرية والمدارس، يقتصر على طلاب مرحلة التعليم الأساسي (من الصف الثاني الابتدائي حتى الطلاب المقبولين بالصف الثالث الإعدادي).