عاجل
الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

في ذكراه| يوسف شعبان الذي تنبأ الجمهور برحيله قبل أيام من وفاته ورفض عبد الحليم العمل معه

يوسف شعبان
يوسف شعبان

تحل اليوم الأربع الموافق 28 من شهر فبراير الجاري، ذكرى وفاة الفنان يوسف شعبان والذي رحل عن عالمنا في مثل هذا اليوم من عام 2021 نتيجة إصابته بفيروس كورونا المستجد، حيث كان من اوئل النجوم الذي ضربهم الفيروس وأودى بحياتهم، وفي ذلك الإطار يرصد موقع تحيا مصر محطات ب في حياة يوسف شعبان.

محطات في حياة يوسف شعبان في ذكرى وفاته

يوسف شعبان هو فنان مصري شهير ولد في عام 1931، يعد من نخباء مهنة التمثيل حيث بلغ رصيده الفني ما يقرب من 50 عام قدم فيها أعمال متنوعة  بين المسرح والتلفزيون والسينما، حيث بدأ مسيرته الفنية مع عدد من أبناء جيله والذي تعرف عليهم أثناء دراسة كلية الحقوق من بينهم الفنان كرم مطاوع والفنان سعيد عبد الغني.

ذكرى وفاة يوسف شعبان 

قرر خوض تجربة التمثيل بعد تشجيع من صديقه كرم مطاوع في المشاركة في مسرح الكلية وهناك حرص على تنمية موهبته بشكل أكبر فدرس في المعهد العالي للفنون المسرحية وقرر ترك كلية الحقوق، ومن هنا كانت البداية الموفقة في حياة يوسف شعبان.

لماذا رفض عبد الحليم حافظ العمل مع يوسف شعبان؟

تعرض يوسف شعبان في بدايته الفنية رغم الأعمال الكثيرة التي شارك بها ولكن كان دوره بسيط بها، للرفض من قبل الفنان عبد الحليم حافظ، حيث رفض العندليب مشاركته في فيلم معبودة الجماهير، ولكن الفنانة شادية أصرت على تواجده في الفيلم وهددت بخروجها منه في حالة عدم مشاركة يوسف شعبان به، فانسحب الاخير لتجنب المشاكل ولكن قرر عبد الحليم حافظ إنهاء الأزمة ودعاه إلى منزله وانهى الأزمة بينه وجعله يعود للمشاركة في فيلم معبودة الجماهير مرة أخرى واصبح الثنائي أصدقاء.

الفنان يوسف شعبان 

زيجات يوسف شعبان

تزوج يوسف شعبان العديد من المرات، فالبداية كانت من الفنانة ليلى طاهر واستمرت زيجاتهم لحوالي 4 سنوات، وبعدها تزوج من نادية إسماعيل شيرين ابنة الأميرة فوزية بنت فؤاد الأول أخت الملك فاروق وأنجب منها ابنته سيناء، ثم تزوج من سيدة كويتية تُدعى إيمان خالد الشريعان، وأنجب منها ابنته زينب وابنه مراد.

وفاة يوسف شعبان.. قصة تنبأ الجمهور برحيله قبل أيام

رحل يوسف شعبان في مثل هذا اليوم من عام 2021، عن عمر ناهز 90 عامًا، وذلك نتيجة اصابته بفيروس كورونا المستجد ليلفظ أنفاسه الأخيرة في مستشفى العجوزة بحي العجوزة بالجيزة، ولكن ما حدث أنه تنبأ الجمهور برحيله قبل أيام قليلة من وفاته، ففي يوم 25 فبراير انتشرت شائعة وفاته على جميع مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة، ليخرج الفنان أشرف زكي وينفي كل هذه الشائعات وبعدها بيومين خرج ليعلن نبأ الوفاة بكل حزم وأسف.

تابع موقع تحيا مصر علي