عاجل
الخميس 23 مايو 2024 الموافق 15 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

الاستعلام عن صحيفة الحالة الجنائية.. خطوات سهلة وبسيطة

الاستعلام عن صحيفة
الاستعلام عن صحيفة الحالة الجنائية

الاستعلام عن صحيفة الحالة الجنائية بالرقم القومي والتي تتيحها وزارة الداخلية من خلال موقع الوزارة الرسمي على شبكة المعلومات الدولية للكشف عن الأحكام الجنائية في صحيفة الحالة الجنائية.

الاستعلام عن صحيفة الحالة الجنائية بالرقم القومي

ويمكن الاستعلام عن صحيفة الحالة الجنائية بالرقم القومي من خلال الدخول على موقع وزارة الداخلية والبحث والاستعلام عن صحيفة الحالة الجنائية باستخدام الرقم القومي، ويستعرض موقع تحيا مصر خطوات الاستعلام عن صحيفة الحالة الجنائية وكل ما يخص الاستعلام الأمني والأحكام التي تظهر في الفيش الجنائي.

صحيفة الحالة الجنائية

حيث يمكن الاستعلام عن صحيفة الحالة الجنائية والكشف عن الأحكام الجنائية المسجلة على كمبيوتر وزارة الداخلية من خلال الدخول إلى موقع وزارة الداخلية وتسجيل الدخول ثم الضغط على دليل الخدمات أعلى يمين الصفحة ثم البحث عن خدمات الأدلة الجنائية ومنها الانتقال إلى صفحة الإدارة العامة لتحقيق الأدلة الجنائية واستكمال الخطوات.

الفيش الجنائي

الاستعلام عن صحيفة الحالة الجنائية

وعن الأحكام القضائية بالرقم القومي والتي يمكن معرفتها عن طريق الاستعلام عن صحيفة الحالة الجنائية بالرقم القومي، وذلك من خلال الدخول إلى موقع وزارة العدل ثم الضغط على الاستعلام عن دعوى واختيار نوع الدعوى ثم اختيار الدرجة الخاصة بالدعوى ما بين نقض وجزئي واستئناف ثم تحديد الشخص المذكور والمحكمة التي ينظر فيها ثم الضغط على البحث تظهر البيانات عن الدعوى.

الاستعلام عن الأحكام القضائية بالرقم القومي مصر

حيث يمكن الاستعلام عن الأحكام القضائية بالرقم القومي وذلك عن طريق الدخول إلى موقع وزارة الداخلية على الإنترنت ثم الضغط على دليل الخدمات ومنه الضغط على خدمات الأدلة الجنائية ثم الضغط على رابط إصدار صحيفة الحالة الجنائية المميكنة بشرط أن يكون قد سبق استخراج فيش جنائي من الأدلة الجنائية.

الفيش الجنائي

الاستعلام الأمني بالرقم القومي

ويمكن إجراء الاستعلام الأمني بالرقم القومي من خلال موقع وزارة العدل والذي يتيح معرفة كافة القضايا سواء بمجلس الدولة أو المحاكم الأخرى، عن طريق الدخول إلى موقع وزارة العدل ثم اختيار الخدمات الإلكترونية الموجودة أعلى يسار الصفحة والضغط على الاستعلام عن قضايا ثم الاستعلام عن قضية بالرقم القومي والضغط على الاستعلام.

الأحكام التي تظهر في صحيفة الحالة الجنائية

وهناك بعض الأحكام التي تظهر في صحيفة الحالة الجنائية وفيما عدا ذلك فإن كافة الأحكام تظهر، حيث لا تظهر الأحكام النهائية مع إيقاف التنفيذ في قضايا إيصال الأمانة، والحبس شهرا والحكم الغيابي الذي مر عليه عام، وايضا القضايا قيد التحقيق التي ما زالت أمام جهات التحقيق المختلفة وتسجل في صحيفة الحالة الجنائية الأحكام النهائية.

الفيش الجنائي

استخراج صحيفة الحالة الجنائية 2024

ويمكن استخراج صحيفة الحالة الجنائية 2024 - الفيش الجنائي - من موقع وزارة الداخلية بشرط أن يكون قد سبق استخراجه من الأدلة الجنائية سواء في العباسية أو أقسام الشرطة، حيث يتوجب الدخول إلى موقع وزارة الداخلية والضغط على دليل الخدمات بعد تسجيل الدخول ثم الضغط على خدمات الأدلة الجنائية من بين الخدمات المقدمة.

ازاي اعرف حالتي الجنائية

للوقوف على حالة صحيفة الحالة الجنائية يمكن التوجه إلى الإدارة العامة لتحقيق الأدلة الجنائية في العباسية لاستخراج فيش جنائي، أو من أقسام الشرطة أو استخراج صحيفة الحالة الجنائية من موقع وزارة الداخلية والتي يمكن استخراجها بشرط أن يكون قد سبق استخراجه من قبل من الأدلة الجنائية.

صحيفة الحالة الجنائية

ازاي اعرف أن عليا قضية بالرقم القومي

يمكن الاستعلام عن صحيفة الحالة الجنائية ومعرفة القضايا من خلال الدخول على موقع وزارة الداخلية وتسجيل الدخول والضغط على دليل الخدمات ثم الضغط على الأدلة الجنائية من خلال الخطوات التالية

  • الدخول على موقع وزارة الداخلية من هذا الرابط
  • تسجيل الدخول على موقع وزارة الداخلية
  • الضغط على دليل الخدمات من أعلى يمين الصفحة
  • الضغط على خدمات الأدلة الجنائية
  • الضغط على استخراج صحيفة الحالة الجنائية
  • استيفاء البيانات المطلوبة ثم استكمال الإجراءات

استخراج صحيفة الحالة الجنائية مستعجل 2024

  • التوجه إلى الإدارة العامة للأحوال المدنية بالعباسية
  • طلب نموذج استخراج فيش جنائي 2024
  • استكمال اجراءات وضع البصمات على صحيفة الحالة الجنائية
  • التصوير أمام الكاميرا ثم استخراج صحيفة الفيش الجنائي

رسوم استخراج صحيفة الحالة الجنائية 2024

وأعلنت وزارة الداخلية عن رسوم استخراج صحيفة الحالة الجنائية اول مرة 2024، والذي تحدد بدفع 70 جنيها في حالة الفيش الجنائي العادي، و100 جنيها للمستعجل، حيث يمكن استخراج فيش جنائي اول مرة 2024 من السجل المدني أو أقسام الشرطة المختلفة، إلا أن الفيش الجنائي المستعجل لا يمكن استخراجه إلا من الإدارة العامة للأحوال المدنية في العباسية.

تابع موقع تحيا مصر علي