عاجل
الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

وضع المصريين في الكويت ينذر بكارثة.. قوات خاصة وقنابل مسيلة للدموع وضرب وسحل (فيديو)

تحيا مصر

تداول مقطع فيديو عبر وسائل التواصل الإجتماعي يتضمن تعرض المصريين المُقيمين في دولة الكويت للتهديد والتهجم بالغاز المسيل للدموع في مراكز الإيواء التي يستقرون بها مُخالفي الإقامة القانونية. ما يُنذر إلى وقوع كارثة بشأن هؤلاء المصريين في حالة عدم تدخل سريع من القيادة المصرية لفض هذا الاشتباك.

وحتى نكون مُنصفين.. على الرغم من تعرض المصريين لمثل هذه الإيذاءات والعنف، إلا أن المسؤولية تقع عليهم وعلى الدولة المصرية، إذ أن هناك 150 مصري مقيم مخالف لقانون العمل، وفي وقت سابق اقترح بعض المسؤولين الكويتين، اقتراح يتضمن مغادرة المخالف بطريقة عادية من دون أن يسجل اسمه في قائمة الممنوعين من دخول البلاد.

وقالت وزارة الخارجية المصرية أمس الأحد، إنه تمّ التواصل مع الجهات المعنية في الكويت واتخاذ الإجراءات اللازمة بشأن المصريين المحتجين في مراكز الإيواء المخصصة لمخالفي الإقامة القانونية، وذلك تزامنا مع فض قوات الأمن الكويتية ما قالت إنه "أعمال شغب" قام بها عدد من أفراد الجالية المصرية في مراكز الإيواء للمطالبة بالعودة لبلادهم.

اقرأ أيضا: عاجل.. أوبر تعلن وقف خدمتها في مصر ودول أخرى يونيو المقبل (تفاصيل)

وقال المتحدث باسم الخارجية المصرية، أحمد حافظ: "الدولة المصرية لا تتوانى في إعادة مواطنيها العالقين في الخارج وليس الكويت فقط"، مشددا على أن "هناك إجراءات تتم وخطة موضوعة وفقًا لجدول زمني لحل مشاكل العالقين وإعادتهم إلى مصر".

وقالت وزيرة الدولة للهجرة وشؤون المصريين في الخارج، نبيلة مكرم، إن هناك لجنة مُشكّلة لحل مشاكل العالقين في الخارج، وإن اللجنة ستعرض جدولا لإعادة العالقين خلال الأسبوع الجاري على رئيس الوزراء.


تابع موقع تحيا مصر علي