عاجل
الثلاثاء 16 أبريل 2024 الموافق 07 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

بعد أزمة هجوم عمرو أديب على شيخ الأزهر .. نوضح حقيقة الفيديو "المفبرك" ونسبه لـ MBC مصر (تفاصيل)

فيديو هجوم عمرو أديب
فيديو هجوم عمرو أديب على شيخ الأزهر

جدل كبير على مواقع السوشيال ميديا خلال الساعات الماضية، ومُطالبات بتنحي شيخ الأزهر من ناحية بعض التيارات العلمانية، ومطالبات أخرى بالتحقيق مع الإعلامي عمرو أديب وصلت حد سيل من البلاغات المُقدمة ضده أمام النائب العام، لتطاوله على شيخ الأزهر الدكتور أحمد الطيب، والذي يعتبره المصريين رمز ديني.

ولكن ما حقيقة الأمر؟ .. في البداية انتشر فيديو للإعلامي عمرو اديب يشن هجوما حادا على شيخ الأزهر، ويتهمه ‏بعجزه عن تطوير الخطاب الديني، وحمله مسئولية ‏استمرار الفكر المتطرف، وأن مستشاره شارك في اعتصام ‏رابعة ورغم ذلك لازال في موقعه، داعيا شيخ الأزهر إلى الاستقالة من منصبه "استقيلوا يرحمكم الله". هذه العبارة التي انتشرت كالنار في الهشيم منذ أمس.

ودشنت عددا من الصفحات حملات مُساندة لشيخ الأزهر ورافضة إهانته كرمز ديني، خاصةً وأن النائب محمد أبو حامد عضو البرلمان صرّح بأنه ينوي التقدم بمشروع قرار ‏للحد من صلاحيات شيخ الازهر وتجديد سن التقاعد بدعوى عجزه ‏عن تطوير الخطاب الديني والعمل على تطوير مؤسسة الأزهر.

اقرأ أيضا: وضع المصريين في الكويت ينذر بكارثة.. قوات خاصة وقنابل مسيلة للدموع وضرب وسحل (فيديو)


الفيديو الذي انتشر بشكل غير طبيعي لعمرو أديب وهو يهاجم شيخ الأزهر لم يكن من حلقة أمس ببرنامج "الحكاية" الذي يقدمه أديب على شاشة MBC مصر، بينما الفيديو الذي هاجم فيه "الطيب" كل هذا الهجوم كان تحديدا في يوم 2 فبراير 2015، على برنامجه القاهرة اليوم بقناة اليوم، إحدى قنوات شبكة أوربت الفضائية.

تساؤلات كثيرة حول الهدف من فبركة الفيديو ومحاولة صانعيه إظهاره بهذا الشكل وأنه من برنامج "الحكاية" المذاع على MBC مصر وتحديدا من حلقة أمس بوضع لوجو القناة على الفيديو المفبرك ورفعه على الصفحات أمس. ولكن بالبحث على facebook search وجدنا أن الفيديو الأصلي قديم ولواقعة قديمة.

فيديو هجوم عمرو أديب على شيخ الأزهر المنتشر أمس: 


الفيديو القديم لهجوم عمرو أديب على شيخ الأزهر 






تابع موقع تحيا مصر علي