عاجل
الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

هشام عز العرب : كورونا أثرت على خطط بنك CIB الجديدة

تحيا مصر

صرح هشام عز العرب رئيس مجلس إدارة البنك التجاري الدولي CIB في لقاء مع تلفزيون "بلومبرج"، أن أزمة فيروس كورونا أثرت على خطط بنك CIB الجديدة للتوسع في القطاع المصرفي، ومن أبرزها استحواذ بنك CIB على بنك مايفير الكيني مقابل 35 مليون دولار والتى توقف دمجها بسبب فيروس كورونا مما أثر على الصفقات الجديدة.

هشام عز العرب
وأفاد هشام عز العرب إنه من الصعب الحديث عن توزيعات أرباح في الوقت الحالي، مع توجه البنوك لضخ السيولة في دعم الاقتصاد المحلي، لمواجهة تبعات الأزمة، مشيراً إلى أن البنك ضاعف المخصصات تحسباً لزيادة نسبة القروض غير المنتظمة.

بنك CIB
وأوضح رئيس بنك CIB أن مصرفه لديه من السيولة أكثر من الحد القانوني الملزم من البنك المركزي، مما يمكنه من مواجهة أية أزمات ويخلق له قاعدة قوية في مواجهة الآثار المترتبة على تبعات أزمة انتشار فيروس كورونا، مشيراً إلى أنه لا توجد استخدامات حالية للسيولة المتاحة في البنك لحين العودة لخطط البنك التوسعية.

اقرأ أيضًا.. 5 معلومات عن هشام عز العرب رئيس بنك CiB
ويجدر الإشارة إلى أن القوائم المالية في بنك CIB أثبتت تراجع صافي أرباح البنك خلال الربع الأول من العام الجاري بنسبة 9%، لتصل إلى نحو 2.398 مليار جنيه، مقابل 2.64 مليار جنيه بنهاية مارس 2019.
تابع موقع تحيا مصر علي