عاجل
الثلاثاء 23 أبريل 2024 الموافق 14 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

ننشر نص إعلان تأييد السلام الإسرائيلي -الإماراتي -البحريني داخل البيت الأبيض..(تفاصيل)

تحيا مصر

ينشر تحيا مصر نص إعلان تأييد السلام، الذي وقعته البحرين في اتفاق سلام مع إسرائيل داخل البيت الأبيض، أمس الثلاثاء، برعاية الرئيس الأمريكي دونالد ترامب.

ونص الاتفاق على ما يلي:”اتفق صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى بن سلمان آل خليفة، ورئيس الوزراء بنيامين نتنياهو على فتح حقبة جديدة من الصداقة والتعاون، يسعى من خلال ذلك البلدان إلى تحقيق الاستقرار والأمن والازدهار لصالح جميع دول وشعوب المنطقة“.

وكما أكد النص ”إقرار مبادئ إبراهيم ولبدء فصل جديد من السلام“، وعلى ”ثقة مملكة البحرين ودولة إسرائيل بأن هذا التطور سوف يساعد في الوصول إلى مستقبل تعيش فيه جميع الشعوب والأديان معا بروح التعاون، وأن ينعموا بالسلام والازدهار، حيث ستركز الدول على المصالح المشتركة وبناء مستقبل أفضل“.

ونص الاتفاق على أهمية تبني رؤية مبادئ إبراهيم وتوسيع دائرة السلام، والاعتراف بحق كل دولة في السيادة والعيش في سلام وأمن، بالإضافة إلى مواصلة الجهود للوصول إلى حل عادل وشامل ودائم للصراع الإسرائيلي الفلسطيني.

وأوضح نص الإعلان، أن ”رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو ووزير الخارجية عبداللطيف الزياني اتفقا خلال اجتماعهما على ”إقامة علاقات دبلوماسية كاملة لتعزيز الأمن الدائم، وتجنب التهديدات واستخدام القوة. بالإضافة إلى تعزيز التعايش وثقافة السلام“.

اتفقا (نتنياهو والزياني) في اجتماعهما على سلسلة من الخطوات لبدء هذا الفصل الجديد في علاقاتهما، حيث اتفقت مملكة البحرين ودولة إسرائيل على التباحث في اتفاقيات خلال الأسابيع المقبلة بشأن الاستثمار، والسياحة، والرحلات الجوية المباشرة، والأمن، والاتصالات، والتكنولوجيا، والطاقة، والرعاية الصحية، والثقافة، والبيئة، وغيرها من المجالات ذات المنفعة المتبادلة وصولاً إلى التبادل في فتح السفارات“.

اقرأ أيضًا..نتنياهو يتسلم مفتاح البيت الأبيض من ترامب في حفل توقيع اتفاقية السلام

يذكر أن أمس الثلاثاء، شهد فاعليات حفل توقيع اتفاق السلام بين إسرائيل والإمارت والبحرين، وكان الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، الذي يستضيف حفل التوقيع، هو الذي أعلن اتفاق الإمارات وإسرائيل على تطبيع العلاقات بينهما.

تابع موقع تحيا مصر علي