عاجل
الأربعاء 24 أبريل 2024 الموافق 15 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

الكويت تصل جسور المحبة لعقد اتفاقية سلام مع إسرائيل بعد الإمارات والبحرين

امير الكويت
امير الكويت

قال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، في مؤتمر صحفي عقب لقائه وفدًا كويتيًا على رأسه نجل أمير الكويت الشيخ ناصر صباح الأحمد الجابر الصباح: "لقد غادروا للتو مكتبي..وعقدنا اجتماعا جيدا للغاية مع الأمير.. أعتقد أننا نفهم بعضنا بصورة جيدة، وهم متحمسون للغاية للكثير من الأشياء التي تحدث في الشرق الأوسط".

وأعرب ترامب، عن اعتقاده بأن الكويت ستنضم سريعًا لاتفاقيات السلام مع إسرائيل، التي وقعتها كل من الإمارات والبحرين هذا الأسبوع.

كما تابع حديثه: "هم متحمسون جدا لأننا ساهمنا في توقيع أول دولتين (الإمارات والبحرين) وسينتهي بهم الأمر سريعا جزءا من ذلك".

وأضاف : "لدينا 7 أو 8 دول تريد أن تكون جزءا من السلام حتى بدون العمل السهل، وسريعا".

كما منح ترامب، أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح وسام الاستحقاق العسكري برتبة قائد أعلى، وجرت مراسم منح الوسام في البيت الأبيض بحضور نجل أمير الكويت الأكبر.

وكان أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح يتواجد في الولايات المتحدة منذ 23 يوليو الماضى، لاستكمال العلاج، عقب خضوعه لجراحة في الكويت.

اقرأ أيضًا..ننشر نص إعلان تأييد السلام الإسرائيلي -الإماراتي -البحريني داخل البيت الأبيض..(تفاصيل)

الجدير بالذكر، أن البيت الأبيض احتضن مساء الثلاثاء الماضي، مراسم التوقيع على معاهدة السلام التاريخية بين دولة الإمارات العربية المتحدة وإسرائيل من جهة، واتفاقية إعلان تأييد السلام بين المنامة وتل أبيب من جهة أخرى.
تابع موقع تحيا مصر علي