عاجل
السبت 20 أبريل 2024 الموافق 11 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

علي حسين القاضي.. كادر شبابي يتسلح بـ"الخبرات" في انتخابات النواب 2020

تحيا مصر

برصيد هائل من الخبرات، وتمثيل مشرف ككادر شاب، يخوض القيادي بالحزب المصري الديمقراطي علي حسين القاضي، انتخابات النواب المقبلة، عن دائرة الهرم واكتوبر وزايد والواحات.

وقد انهالت التعليقات الإيجابية على خبر ترشح علي حسين القاضي لانتخابات نواب 2020، حيث تعددت الأمنيات بكامل التوفيق للمرشح الشاب، والذي حاز على رمز "القطار"، حيث استبشر اتباعه ومؤيدوه بدخولة مزيد من محطات النجاح والتفوق، وصولاً إلى مقاعد نواب الشعب.






وقد حصل موقع تحيا مصر على قائمة مطولة بالخبرات والمؤهلات التي حازها علي حسين القاضي بجدارة، ومنها كونه عضو مجلس نقابة المهندسين الجيزة،  وأميناً لصندوق نادي المهندسين بأكتوبر، ومقرر لجنة الاسكان بنقابة المهندسين في الجيزة، وهو مايبرز حياة عملية حافلة بالدأب والنشاط، والذي يبشر بنائب سيكون دينامو تحت القبة حال نجاحه في اقتناص مقعد بالبرلمان.


إقرأ أيضاً: له من اسمه نصيب.. توقعات متفاءلة بإعلان"محمد فارس" ترشحه لانتخابات2020




علي حسين القاضي له دراية واسعة بدهاليز السياسة وأصول التنافس البرلماني، حيث سبق له وأن خاض إنتخابات مجلس الشعب 2010، كما خاض إنتخابات مجلس الشعب 2012، وتقدم بعدها لانتخابات مجلس النواب 2015 عن الحزب المصري الديمقراطي.

وقد صرح المرشح بأن: دعم ومساندة المحيطين به ومؤيدوه، تجعل الصعب هين، وتعد بمثابة وسام وفخر واعتزاز، وتجعل الأمانة طوق في عنقه، سائلاً المولى أن يكون عند حسن الظنون به.




وياتي علي حسين القاضي، وفي جعبته إلمام بالعديد من الملفات الحيوية المطلوبة، والتي أثقلها بالدراسة الأكاديمية والتطبيق العملي، فهو حاصل علي شهادة المنظمة المصرية لحقوق الإنسان والتنية، وحاصل علي دورة تنمية مهارات صناع القرار من المعهد الأمني للتنمية البشرية التابع لوزارة الداخلية، وحاصل علي دبلومة مقدمة العلوم السياسية.




كما أنه حاصل علي دبلومة المواطنة (مقارنة تاريخية ونظرية )، وحاصل علي دبلومة منهجية التعامل مع التراث السياسي الإسلامي، حاصل علي دبلومة مقدمة في علم الاجتماع، حاصل علي دبلومة مقدمة السياسة المغاربية، وحاصل علي دبلومة إشكالية الدين والعلمانية في إقليم الشرق، وحاصل علي دبلومة مقدمة في الفكر السياسي الإسلامي.



تابع موقع تحيا مصر علي